الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

أنا يقظ في رسالة إلى الأخوين القروي: “ لن نفصح عن الجهة التي طلبت منا تمكينها من الملف"

:تحديث 06 19:59 2021 جانفي
الاخوين القروي
وجّهت منظمة "أنا يقظ"، رسالة عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك إلى نبيل وغازي القروي، أكّدت فيها أنها رفضت تقديم الملف الخاص بهما إلى جهة نافذة في الدولة، حماية لمسار التقاضي من التسييس وإيمانا منها كمنظمة بحقهما في محاكمة عادلة.

وشدّدت "أنا يقظ"، على أنها تؤمن بحقوق الإنسان وأن الأصل في الأشياء هو قرينة البراءة، وأن لكل مواطن الحق في محاكمة عادلة، مشيرة إلى أن الخلاف بينها وبين الأخوين القروي لم ولن يكون شخصياً.

وقالت المنظمة، إنها استقبلت سلوى السماوي زوجة نبيل القروي، والنائب عياض اللومي والتزموا بدراسة الملف، "رغم أنها تعلم تفاصيله جيداً" وفق نص الرسالة.

وتابعت في سياق متصل، أنها مع ذلك لن تنصب نفسها محكمة موازية ولن تسمح لنفسها بالتشويش على القضاء، ولكنها ستكون من أشرس المدافعين عنهما إذا تبيّن لها أن هناك تدخلا في الملف وأن هناك حرمانا لهما من حق الدفاع.

وعبّرت "أنا يقظ" عن رفضها، للطلب الذي تقدّما به لها والمتمثل في الإفصاح عن الجهة التي طلبت منها تمكينهما من الملف، حيث جاء في الرسالة "سأرفض طلبكما لنفس الأسباب التي رفضت من أجلها الطلب الأول: عدم تسييس الملف. هذا الملف فيه أطراف ثلاث: المحكمة، أنا يقظ و الأخوين قروي. لن نقحم أي طرف رابع في الملف لا السياسين ولا الرأي العام. ولكن ثقا أنه بختم التحقيق وبداية المحاكمة العلنية سنفصح عن هذه الجهة ليتحمل الجميع مسؤوليته".

يذكر أن نبيل وغازي القروي، قد وجّها أمس رسالة إلى منظمة "انا يقظ"، طلبا فيها الإفصاح عن الجهة السياسية التي طلبت منهم تسليمها ملف قضية نبيل القروي.

وكان  قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، قد أصدر بتاريخ 24 ديسمبر المنقضي، بطاقة إيداع بالسجن في حق رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي على خلفية القضية المتعلقة بشبهة تبييض الأموال .

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

دعت تنسيقيّة عائلات الموقوفين السياسيّين إلى تنفيذ وقفة احتجاجيّة ضد ما وصفته بـ "الجلسة اللّاشرعيّة واللّاقانونيّة ا"لّتي ستعقدها دائرة الإتّهام للنظر في قرار ختم البحث اليوم الخميس 18 أفريل 2024 أمام المحكمة الابتدائيّة باب بنات تونس

منذ دقيقة 18

تدور مساء اليوم الخميس مواجهات إياب الدور الربع النهائي لمسابقتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي

منذ دقيقة 47

تمكنت وحدات الحماية المدنية بنابل، فجر اليوم الخميس 18 أفريل 2024، من انتشال جثة شاب سقط أثناء حفر بئر بمنطقة "زقاق" من معتمدية الهوارية وانهيار التراب عليه، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للحماية المدنية بنابل العميد مراد المشري