الأكثر مشاهدة

23 21:32 2019 ماي

تعتزم الشركة الجديدة للنقل بقرقنة تدعيم أسطولها بسفينة سريعة خلال فصل الصيف الحالي خاصة بنقل المسافرين فقط تقدّر سرعتها بضعف سرعة السفينة العادية التي تربط بين صفاقس وجزيرة قرقنة أو ما اصطلح على تسميتها ب"اللود".

على المباشر

وطنية

اطلاق استراتيجية وطنية للمرافقة التربوية لذوي القدرات العالية

:تحديث 22 12:07 2019 أفريل
اطلاق استراتيجية وطنية للمرافقة التربوية لذوي القدرات العالية
اعلن وزير التربية حاتم بن سالم عن الانطلاق في اعداد الاستراتيجية الوطنية للمرافقة التربوية لذوي القدرات العالية والتي تتضمن آليات عمل جديدة واطار ترتيبي لتشخيص هؤلاء التلاميذ بهدف اعطائهم فرصة للإبداع في المستقبل.

وأشار بن سالم إلى أن هذه الاستراتيجية ستكون في شكل خطة وطنية تتظافر فيها مختلف الجهود بما فيها المجتمع المدني على ان يتم الانطلاق في اعتماد هذه الاستراتيجية والعمل بها بداية من العودة المدرسية القادمة.
وبين الوزير انه منذ 4 سنوات اجرى 8 تلاميذ من ذوي القدرات العالية امتحان البكالوريا في سن 14 سنة خارج المنظومة التربوية العمومية التونسية معبرا عن استعداده لتوفير الفرصة لهؤلاء التلاميذ لاجراء امتحان الباكالوريا داخل المؤسسات العمومية التونسية.
ومن جهة اخرى اكد بن سالم عدم وجود احصائيات صحيحة لعدد التلامذة ذوي القدرات العالية نتيجة عدم وجود آلية تتولى تشخيص وضعيتهم.
من جانبها قالت ولية أحد التلاميذ من ذوي القدرات العالية ان هؤلاء التلاميذ يواجهون عدة صعوبات مشيرة إلى أن النظام الدراسي المعتمد من قبل وزارة التربية لا يتلائم مع قدراتهم العالية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

دارت اليوم الأحد مباريات الجولة 11 إياب من الرابطة الأولى لكرة القدم وشهدت إنفراد النجم الساحلي بالمركز الثاني على حساب النادي الصفاقسي. وفي ما يلي النتائج:

منذ ساعات 3

نفى الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ، الأحد ، تلقيه أي إشعار بوجود برقية إضراب على مستوى محطات بيع البنزين

منذ ساعات 3

تمكنت وحدات الحرس البحري بجهة صفاقس عشية اليوم الأحد من ضبط كمية من القنب الهندي أو ما يعرف بالزطلة بعد تمشيط محكم لشواطئ منطقة طينة

{}