الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

وطنية

البنك المركزي يتخذ جملة من الإجراءات الاستثنائية

:تحديث 01 15:53 2020 أفريل
أقر البنك المركزي التونسي اليوم الأربعاء غرة أفريل 2020 حزمة جديدة من الإجراءات الاستثنائية تتلخص في مساندة الأفراد الذين يفوق دخلهم الشهري الصافي ألف دينار بالنسبة للأقساط التي يحل أجلها أصلا وفائضا خلال الفترة الممتدة من غرة أفريل 2020 إلى موفى جوان 2020 إضافة إلى إنجاز التحويل المسبق لمصاريف الإقامة بعنوان الدراسة والتكوين المهني بالخارج والمتعلقة بشهري ماي وجوان 2020.
أقر البنك المركزي التونسي اليوم الأربعاء غرة أفريل 2020 حزمة جديدة من الإجراءات الاستثنائية للمساهمة في الحد من الاثار الاقتصادية و الاجتماعية لانتشار جائحة كورونا وتتلخص هذه الاجراءات في مساندة الأفراد الذين يفوق دخلهم الشهري الصافي ألف دينار بالنسبة للأقساط التي يحل أجلها أصلا وفائضا خلال الفترة الممتدة من غرة أفريل 2020 إلى موفى جوان 2020 إضافة إلى إنجاز التحويل المسبق لمصاريف الإقامة بعنوان الدراسة والتكوين المهني بالخارج والمتعلقة بشهري ماي وجوان 2020.

كما أقر البنك إجراء استثنائيا لتمكين البنوك والمؤسسات المالية التي قد لا تتمكّن من عقد جلستها العامة العادية للمساهمين من تأجيلها إلى ما بعد الأجل القانوني المحدد بـ 30 أفريل 2020 وذلك اعتبارا للوضع الراهن المتعلق بتفشي وباء كورونا.


وفي نفس السياق قام البنك المركزي التونسي بدعوة البنوك والمؤسسات المالية إلى تعليق كل إجراء يتعلق بتوزيع الأرباح بعنوان سنة 2019 وبالامتناع عن القيام بعمليات شراء لأسهمها وذلك بهدف الحفاظ على الاستقرار المالي وتمكين البنوك من مساندة الأعوان الاقتصاديين في هذا الظرف.
 
 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ دقيقة 18

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ دقيقة 37

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد