الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

الجرندي:الوضع في ليبيا يشكّل إحدى أبرز أولويات تحرّك الدبلوماسية التونسية على أعلى مستوى

17 22:50 2021 جويلية
الجرندي
أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة و التونسيين بالخارج عثمان الجرندي امس الجمعة، في اجتماع للمجموعة العربية بنيويورك ترأسه عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية وخصّص للتداول بشأن مستجدات مسار التسوية السياسية في ليبيا، أنّ الوضع في هذا البلد الشقيق 'يشكّل إحدى أبرز أولويات تحرّك الدبلوماسية التونسية على أعلى مستوى من أجل حشد الدعم الدولي والإقليمي لمساعي التسوية السلميّة في ليبيا، بما من شأنه إعادة الأمن والاستقرار إلى هذا البلد الشقيق، وتعزيز الأمن والسلم في الفضاء العربي.'

ووفق بلاغ للخارجية نشرته مساء اليوم السبت، شدّد الجرندي في كلمة له على ' قدرة جامعة الدول العربية، بفضل ما راكمته من تجارب وخبرات وآليات، على مرافقة ليبيا خلال هذه المرحلة، ومواصلة تقديم الإضافة والمساعدة على تلبية الاستحقاقات المقبلة '.
من جهته قدّم رئيس الحكومة الليبية للمشاركين في الاجتماع إحاطة حول سير العمليّة الانتقاليّة والتقدّم المحرز في مختلف المسارات السياسية والاقتصادية والأمنية، والتحديات ذات الصلة.
وأشاد الدبيبة بدعم دول الجوار والدول العربية ككل لليبيا في هذه المرحلة المفصليّة من تاريخها. مثنيا بشكل خاص على مساهمة تونس القيمة في تقدم مسار التسوية، وعلى دورها الإيجابي والفاعل في مجلس الأمن لدعم تحقيق الاستقرار في ليبيا وبقيّة مناطق النزاع في المنطقة العربية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أعلن البنك التونسي للتضامن، اليوم الجمعة، أنّه بإمكان الراغبين في الاستفادة من القروض دون فوائد، في إطار برنامج تمويل الفئات الضعيفة ومحدودة الدخل، المنصوص عليه بقانون المالية 2024، تقديم طلباتهم عبر منصة جديدة على الانترنات.

منذ دقائق 10

قال مدير عام بشركة الخطوط التونسية معز بالرجب ، '' إن الناقلة الوطنية ستقوم باستئجار طائرتين بالاضافة الى فتح العديد من الخطوط والترفيع في عدد تواتر رحلاتها مع بعض البلدان وذلك بهدف تأمين عودة التونسيين بالخارج خلال الفترة المتراوحة من 15 جوان إلى 15 سبتمبر 2024

منذ دقيقة 22

افادت وزارة الصناعة والمناجم والطاقة في بلاغ اليوم الجمعة أنه تقرر تسمية