الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

وطنية

السكك الحديدية: أطنان الاسمنت المحجوزة داخل عربات الأرتال بقعفور كانت تنقل في اطار عقود

:تحديث 16 15:43 2021 سبتمبر
السكك الحديدية: أطنان الاسمنت المحجوزة داخل عربات الأرتال بقعفور كانت تنقل في اطار عقود
قالت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، ان دورها في الملف المتعلق بحجز 320 طنا من الإسمنت بعربات الأرتال بمدينة قعفور، مؤخرا، اقتصر على تأمين نقل هذه المادة وفق عقود وفي إطار نشاطها العادي وليست له علاقة بالمضاربة او الاخفاء .


وشدّدت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، في بلاغ أصدرته، اليوم الخميس، على أنّ العربات الثماني المحمّلة بالإسمنت، قد تمّ وسقها من معمل الإسمنت بجبل الوسط يوم 12 سبتمبر 2021 وذلك قصد نقلها باتجاه الكاف عبر قعفور لفائدة مؤسسة خاصة وانه "لا توجد أيّ نوايا لإخفاء أيّ بضاعة لأيّ غرض كان".


وكان أعوان و إطارات مركز الأمن الوطني بقعفور من ولاية سليانة قاموا ، الإثنين 13 سبتمبر 2021 ، بحجز 320 طنا من الإسمنت، قدّرت قيمتها المالية بحوالي 80 ألف دينار، كانت مخبّأة بعربات الأرتال بمدينة قعفور، وفق ما أكده مصدر مسؤول من الأمن الوطني بالجهة.


وأضاف المصدر ذاته ، أنّ إحدى الشركات الخاصة بمواد البناء بولاية الكاف، تعمدت تخزينها بالمكان المذكور قصد توزيعها لاحقا خارج الأطر القانونية والمضاربة بها، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع النيابة العمومية والإدارة الجهوية للتجارة بولاية سليانة في هذا الخصوص، ولا تزال الأبحاث جارية.


وأوضحت الشركة الوطنية للسكك الحديدية في بلاغها، أنّ عمليّة النقل تمّت حسب عقود النقل التّى تبرمها الشركة مع الحرفاء، وقد تمّ إبرام عقدين لنقل هذه الكميات من الإسمنت بتاريخ 09 سبتمبر 2021 .


وبيّنت، في ذات السياق، أنّ العقد الأوّل يخصّ ثلاث عربات حمولتها 120 طنا في حين يخصّ العقد الثّاني 5 عربات حمولتها 200 طنا من مادة الاسمنت.


ولاحظت ان عربات القطار كانت متوقفة بمحطة قعفور لمدّة لم تتجاوز 24 ساعة منذ تاريخ وصولها ويعود ذلك لأسباب مرتبطة ببرمجة سير قطارات البضائع.


ولفتت الى انه كان من المفترض نقلها على متن قطار بضائع من محطّة قعفور إلى محطّة الملاحة و ذلك قبل نقلها عبر قطار خاص على الخط 8 الرابط بين الملاحة والكاف.
 

آخر الأخبار

منذ ساعة

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعة

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعة

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد