الأكثر مشاهدة

17 19:01 2019 جويلية

نظمت غرفة التجارة والصناعة بصفاقس اليوم الاربعاء لقاء تشاوريا مع عدد من رجال الأعمال بالجهة والصناعيين وكبار التجار للتباحث حول إنشاء المنطقة الحرة ببن قردان وتسجيل انتظارات رجال الأعمال بخصوص هذه المنطقة الحرة فيما يخص النظام الجبائي ونظام الصرف وفق ما أفاد به ممثل مكتب الدراسات التابع للديوان التونسي للتجارة لطفي العيادي .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

العاصمة: مسيرة احتجاجية ضد "سوسة النخيل الحمراء"

:تحديث 15 15:43 2019 جوان
سوسة النخيل الحمراء
نظم عدد من مكونات المجتمع المدني ببادرة من الائتلاف المدني لمكافحة سوسة النخيل مسيرة احتجاجية

انطلقت من حديقة البلفدير بتونس العاصمة لمطالبة وزارة الفلاحة بالتصدي ل"سوسة النخيل الحمراء" والتسريع بوضع استراتيجية عمل ناجعة للقضاء على هذه الافة التي اجتاحت قرابة 7000 نخلة زينة بتونس العاصمة والولايات المجاورة لها.
هذا وقد عبرت العضو في جمعية أحباء البلفدير امنة الشرفي عن مخاوفها من انتشار هذه السوسة في واحات الجنوب وهو ما يمثل تهديدا كبيرا لصابة التمور خاصة وان هذه الافة مصنفة من ضمن أخطر الآفات التي تهدد الأمن الغذائي على حد تعبيرها.
يشار إلى أن سوسة النخيل الحمراء تعتبر من أخطر الآفات الحشرية التي تهاجم النخيل حيث تم اكتشاف أول إصابة بها في المملكة العربية السعودية في بداية عام 1987 .

 ثم انتشرت بعد ذلك في عدة مناطق وأصبحت أخطر آفة تهدد النخيل في دول الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتهاجم سوسة النخيل الحمراء أشجار النخيل في مختلف الأعمار ولكنها تفضل الذي يقل عمره عن 20 سنة وتتسبب هذه الآفة في موت النخلة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 50 دقيقة

في ما يلي حوصلة لاهم اخبار الجمعة 19 جويلية 2019

منذ ساعة

أعلنت الكاف مساء اليوم الجمعة عن اسم الفائز بجائزة أفضل لاعب في كان مصر 2019

منذ ساعة

اسفر حادث اقدام مختل عقليّا مساء اليوم الجمعة بجهة رأس الجبل من ولاية بنزرت على الاعتداء على عدد مواطنين بسكين، عن وفاة أحدهم على عين المكان وإصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، حسب حصيلة محينة أعلنت عنها وزارة الداخلية

{}