الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

وطنية

القمودي عن القاضية التي حُجز لديها أموال: استغرب كيف أفرجت النيابة العمومية عن "مجرمة متلبّسة" (فيديو)

:تحديث 11 14:59 2021 أوت
القمودي عن القاضية التي حُجز لديها أموال: استغرب كيف أفرجت النيابة العمومة عن "مجرمة متلبّسة" (فيديو)
اعتبر بدر الدين القمودي، النائب بالبرلمان ورئيس لجنة مكافحة الفساد في مداخلة له ضمن فقرة "نقطة ساخنة"، اليوم الأربعاء 11 أوت 2021، أن ما قامت به القاضية التي حُجز لديها مبلغا ماليا هاما هي جريمة على غاية من الخطورة، ويشملها قانون الإرهاب لأن الموضوع في علاقة بمسألة غسيل الأموال وان القاضية كانت متلبسة وفق قوله.

واستغرب القمودي، موقف النيابة العمومية في ولاية المنستير كيف أفرجت عما وصفها بـ"مجرمة متلبّسة" وهذا فيه نوع من التضامن السلكي للقضاء على حد تعبيره.

وشدّد على أنه لا حصانة لأي مجرم سواء في علاقة بالنواب أو بالقضاة، خاصة عندما يكون متلبسا بجريمة، وانه يجب اتخاذ كل الإجراءات تجاهه بما في ذلك الإيقاف التحفظي.

وقال عن القاضية التي تم القبض عليها يوم أمس ليست الوحيدة وان عديد القضاة تم القبض عليهم متلبسين بجرائم وتم الافراج عنهم.

وكان الناطق الرسمي بإسم دائرة إستئناف المنستير، أعلن أنه تم صباح الثلاثاء 10 أوت، في حدود الساعة الحادية عشر إعلام النيابة العمومية بالمنستير بضبط قاضية من الرتبة الاولى تعمل باحدى محاكم الجمهورية التونسية خارج دائرة استئناف المنستير وبحوزتها مبالغ مالية هامة من العملة الاجنبية وقدرها 438 الف اورو و 36 الف دينار من العملة التونسية وذلك على مستوى مفترق الطريق السيارة الجم ومساكن.

وحسب المصدر ذاته، فقد تعهدت فرقة الابحاث والتفتيشات الدوانية بالمنستير بالبحث،  وقد أذنت النيابة العمومية بإجراء الابحاث اللازمة للوقوف على مصدر الاموال و الاذن بحجزها، وبسماع القاضية المعنية أفادت انها لا علم لها بمقدار المبلغ ولا بطبيعته وقد تولت نقله على سبيل الفضل لاغير.

ومازالت الابحاث متواصلة الى حين سماع صاحب الاموال المحجوزة، هذا  وقد تم الاذن بحجز سيارة القاضية وتحجير السفر عليها وابقائها في حالة سراح في انتظار استكمال الابحاث والكشف عن حقيقة مصدر الاموال والمعاملة الحاصلة بين الطرفين وفق المصدر ذاته.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ ساعات 3

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ ساعات 4

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.