الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

المشيشي يتوجّه بكلمة الى الشعب التونسي

:تحديث 19 19:26 2021 جانفي
المشيشي يتوجّه بكلمة الى الشعب التونسي
يتوجّه رئيس الحكومة هشام المشيشي مساء اليوم الثلاثاء بكلمة الى الشعب التونسي وذلك انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا على القناة الوطنية الأولى ، وفق ما أعلنت عنه رئاسة الحكومة.

وتأتي هذه الكلمة  في ظل ما تشهده  عدد من جهات الجمهورية  من أعمال تخريب ليلية طالت عددا من الممتلكات العامة و الخاصة  فيما سجلت مواجهات بين عدد من الشبان و القوات الأمنية التي اضطرت لاستعمال الغاز المسيل للدموع لتفريق تجمعات الشغب الليلية.

يشار الى أن اعمال التخريب الليلية انطلقت منذ دخول تونس في حجر صحي عام لمدة 4 أيام  نهاية الأسبوع المنقضي و تواصلت مع بداية الأسبوع الجاري بالتوازي مع جملة من الاجراءات الحكومية لاحتواء انتشار فيروس كورونا من بينها رفع الكراسي من المقاهي و المطاعم و تعليق الدروس بمختلف المؤسسات التربوية و اقرار نظام العمل يوما بيوم في الادارات العمومية.

وكانت عدد من الأحزاب السياسية، عبرت في بيانات لها، عن مساندتها للاحتجاجات السلمية التي شهدتها عديد المناطق، ودعمها للحق في التعبير والتظاهر، منددة في المقابل بعمليات التخريب والنهب والاعتداءات على الممتلكات العامة والخاصة .

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 21

نفّذ، صباح اليوم، الأربعاء 24 أفريل 2024، المعلمون النواب يوم غضب أمام مقر وزارة التربية بالعاصمة للمطالبة بانتدابهم ووقف سياسة التشغيل الهش،حسب ما أفادت به المنسقة الوطنية للمعلمين النواب وفاء الدلنسي

منذ دقيقة 52

تفتتح النجمة  التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا غدا الخميس 25 أفريل 2024 مشاركتها في دورة مدريد للتنس.

منذ ساعة

اعتبر رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك لطفي الرياحي أن الحل الوحيد لتحقيق التوازن من جديد في علاقة بقطيع الخرفان وتعديل أسعاره، التي شارفت على بلوغ 60 دينارا للكيلوغرام الواحد، هو الحد من عمليات الذبح التي يتعرض لها