الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

المعهد الوطني للرصد الجوي يدعو المواطنين إلى الامتثال لتوجيهات السلطات

14 12:48 2020 سبتمبر
امطار
أوصى المعهد الوطني للرصد الجوي المواطنين باتباع البلاغات والامتثال لتعليمات ولتوجيهات السلطات عند الخروج في الحالات القصوى في ظل توقعات بنزول أمطار غزيرة جدا يمكن أن تؤثر على الانشطة اليومية والحياة الاقتصادية لعدة أيام.

ودعا المعهد في نشرة تحذيرية اصدرها الاثنين، الى عدم الخروج، مترجّلا ولا على متن السيارة، إلى طريق مغمورة بالمياه أو قرب مجرى مائي والقيادة بحذر شديد على الطرقات خوفا من حدوث الانزلاقات أو اختفاء معالم الطريق ومحدودية الرؤية.  

كما أوصى بعدم النزول إلى الطابق السفلي أو المناطق المنخفضة خلال فترة هطول الأمطار مع حفاظ الأمتعة بعيدا عن الأماكن المعرّضة للفيضان وتجنّب تعريض نفسك للخطر.  

ويتوقع المعهد تسجيل كميات هامة جدا من الأمطار خلال فترات زمنية قصيرة يمكن أن تتسبب في سيول وفيضانات سريعة بالأودية والمناطق المنخفضة ومجاري المياه إضافة إلى تدني مستوى الرؤية مع اضطراب في حركة النقل مع إمكانية فيضان شبكات الصرف الصحي وانقطاع التيار الكهربائي.  

وأكد المعهد على اليقظة في اعلى مستوياتها في ولايات سوسة والمنستير والمهدية بسبب توقعات بسيول وأمطار رعدية غزيرة مع البرد والصواعق وهبات رياح تتجاوز 90 كلم في الساعة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أفادت مؤسسة "فداء" بأنها تولت تنزيل جرايات أولي الحق من شهداء الثورة لشهر مارس 2024، وذلك بالتزامن مع شهر رمضان وعيد الفطر، وأنه بإمكان المعنيين الاتصال بأقرب مكتب بريد للحصول عليها.

منذ دقيقة 11

شهد الميناء التجاري بنزرت_منزل بورقيبة خلال الفترة المتراوحة بين يوم 19 و27 مارس الجاري، إرساء 10 سفن محملة بكميات هامة من السلع الموردة والموجهة للقطاعين العام والخاص بالجهة وخارجها.

منذ دقيقة 29

اعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية في بلاغ اليوم الخميس 28 مارس، أنّه تمّ صرف المنح العائلية المسندة لفائدة الأطفال في سن 6-18 سنة من أبناء العائلات المفقّرة والعائلات محدودة الدخل المسجلين ببرنامج "الأمان الاجتماعي" بعنوان شهري جانفي وفيفري 2024 وذلك منذ يوم الثلاثاء 26 مارس 2024