الأكثر مشاهدة

14 19:13 2021 جانفي

سجلت ألمانيا خلال الساعات 24 الأخيرة رقما قياسيا لوفيات كورونا بلغ 1244 حالة وفاة جديدة ، وفق ما أعلن عنه معهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض المعدية اليوم الخميس.

على المباشر

وطنية

الهاشمي الوزير : نسعى الى اقتناء لقاح كورونا الأكثر نجاعة و سلامة

:تحديث 02 12:37 2020 ديسمبر
الهاشمي الوزير : نسعى الى اقتناء لقاح كورونا الأكثر نجاعة و سلامة
قال مدير معهد باستور الهاشمي الوزير خلال ندوة صحفية اليوم الاربعاء ان تونس تسعى الى اقتناء لقاح كورونا الأكثر نجاعة و سلامة و تم الاعلان عن نتائج تجاربها الأولية .

وكشف أن تونس تهدف في مرحلة أولى الى منح اللقاح للفئات الهشة و المسنين و المصابين بأمراض مزمنة و العاملين في المجال الصحي ثم الوصول الى نسبة تطعيم تقارب 50 بالمائة على الأقل وهو ما سيقضي على انتشار الفيروس في البلاد ، وفق قوله.

وبين من جهة أخرى ان المغرب لن تصنّع لقاح كورونا  مثلما يروّج بل ستقوم بتركيب المادة الأولية  للقاح التي تأتي عن طريق المصنّع وهو أمر تقوم به تونس في عدة أدوية أخرى.

وأضاف أن اللقاح الذي سيتم تركيبه في المغرب هو لقاح صيني لم تصدر نتائج أولية حول نجاعته مبينا أن المغرب شارك في التجارب السريرية خلال شهري ماي و جوان الفارطين باعتبار ان لديه حالات اصابة وقتها بينما لم تشارك تونس نظرا لعدم وجود حالات في تلك الفترة.

جدير بالذكر أن تونس تسعى الى شراء 6 ملايين جرعة من لقاحات كورونا كدفعة أولى وفق ما أفاد به وزير الصحة اليوم.

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أكد كاتب عام النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بالمنستير مراد بن صالح، لمراسل الديوان اف ام، إيقاف 13 شخصا مساء السبت 16 جانفي، أعمارهم دون 16 سنة في انتظار عرضهم على أنظار النيابة العمومية بالجهة.

منذ ساعات 4

أقدم شاب اصيل معتمدية الصخيرة من ولاية صفاقس السبت 16 جانفي 2021، على قتل زوجته وذلك بطعنها بآلة حادة وذلك بسويحل التابعة لمدينة جرجيس بولاية مدنين، وفق مصدر أمني للديوان اف ام.

منذ ساعات 4

أكّد مصدر أمني للديوان أف أم، أن الحالة عادية بولاية صفاقس، نافيا وجود احتجاجات ليليلة أو مواجهات مع الوحدات الأمنية.

{}