الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

ايطاليا تخصّص أكثر من 600 مليار لتمويل مشاريع تنموية و اقتصادية في تونس

16 16:16 2021 جوان
ايطاليا تخصّص أكثر من 600 مليار لتمويل مشاريع تنموية و اقتصادية في تونس
ثمّن الرئيس الإيطالي سارجيو ماتاريلا خلال استقباله اليوم الأربعاء رئيس الجمهورية قيس سعيد بالقصر الرئاسي بروما بمناسبة الزيارة التي يؤديها الى ايطاليا عمق علاقات الصداقة بين البلدين والمستوى المرموق الذي بلغته مجالات التعاون المثمر بين إيطاليا وتونس، الشريك الاستراتيجي المتميز.

ونوه الرئيسان بالتوقيع، بمناسبة هذه الزيارة، على مذكرة تفاهم حول التعاون التونسي الإيطالي من أجل التنمية للفترة 2021-2023 تنص على تخصيص 200 مليون أورو لتمويل مشاريع في التنمية والانعاش الاقتصادي والفلاحة والتشغيل والتكوين وادماج الشباب.

وأشار إلى أن الشعب الإيطالي لن ينسى مبادرة رئيس الجمهورية بإرسال فريق طبي إلى منطقة بريشيا بإيطاليا التي كانت المنطقة الأكثر تضررا من جائحة كوفيد-19 في شهر أفريل 2020، وأعلن أن إيطاليا قررت توجيه طائرتين إلى تونس محملتين بمساعدات طبية متنوعة بقيمة 1 مليون أورو لمواجهة هذه الجائحة.

 

كما أشار الرئيس الإيطالي إلى أن بلاده سترفع في عدد المنح المخصصة للطلبة التونسيين الراغبين في الدراسة بإيطاليا من 180 منحة إلى 260 منحة.

وجدد الرئيس الإيطالي استعداد بلاده لمواصلة مساندة تونس في جهودها لحشد دعم الاتحاد الأوروبي والمؤسسات الدولية المانحة في معاضدة جهود تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية وتجاوز التداعيات السلبية لجائحة كوفيد-19، فضلا عن مزيد تشجيع المستثمرين الايطاليين على الانتصاب في تونس في عدة قطاعات.

وأشار إلى أهمية مواصلة التنسيق لمكافحة ظاهرة الهجرة غير النظامية وفق مقاربة جماعية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

تمكنت وحدات الحماية المدنية بنابل، فجر اليوم الخميس 18 أفريل 2024، من انتشال جثة شاب سقط أثناء حفر بئر بمنطقة "زقاق" من معتمدية الهوارية وانهيار التراب عليه، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للحماية المدنية بنابل العميد مراد المشري

منذ دقيقة 43

أفاد رئيس الجمهورية قيس سعيّد بأننا نواجه تحديات مصيرية ولكن مصيرنا بأيدينا وعازمون على رفع التحديات بناء على قدراتنا الذاتية، حسب قوله

منذ دقيقة 53

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد إنه "لا خير في من لا يحب بلاده أو يتظاهر، وهو مفضوح، بحبها ويضع على وجهه قناعا.. فلا أقنعة لهؤلاء الذين لا ولاء لهم للوطن ستخفي الوجوه ولا الوجوه التي تخفي وجوها أخرى مازالت قادرة على المراوغة وعلى الخداع فالأقنعة سقطت وأوراق التوت يبست وتكسرت"، على حدّ تعبيره