الأكثر مشاهدة

22 18:42 2019 جوان

تمكن أعوان مركز الحرس الوطني ساقية الزيت سيدي صالح بصفاقس فجر اليوم السبت من تفكيك عصابة مختصة في سرقة اللوز من

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

بخصوص مداهمة مقاهي ومطاعم مفتوحة نهارا في رمضان: وزارة الداخلية توضح

22 23:58 2019 ماي
بخصوص مداهمة مقاهي ومطاعم مفتوحة نهارا في رمضان: وزارة الداخلية توضح
أكدت وزارة الداخلية، في بلاغ أصدرته مساء اليوم الأربعاء، 22 ماي 2019 عدم وجود أية حملات مداهمة للمقاهي والمطاعم المفتوحة نهارا في شهر رمضان والتضييق على روّادها وملاحقتهم، خلافا لما تم تداوله في الفترة الأخيرة.

وشددت الوزارة على أنها "تعمل في إطار القانون واحترام حقوق الإنسان دون المساس بالحريات الفردية المكفولة دستوريّا ولاسيما حرية المعتقد والضمير".
وبخصوص ما حدث مؤخرا في مقهى كائن بأحد أزقّة المدينة العتيقة بالقيروان، ذكرت وزارة الداخلية أن السلط الأمنية تحولت إلى المقهى المذكور يوم السبت الماضي بالتنسيق مع النيابة العمومية وبعد أن أبلغها متساكنو الحي المجاور له بتذمراتهم جرّاء ما يصدر عن رواده من تصرفات تمس بالأمن العام والسكينة العامة. 

وأضافت في بلاغها أنه تم التحري في الأمر وإيقاف شخصين مفتش عنهما أحدهما من ذوي السوابق العدلية، صادر في شأنه منشوري تفتيش كما ضبط لديه اثر تفتيشه 200 قرص مخدّر كان ينوي ترويجها.
وجاء في البلاغ أيضا أن صاحب المقهى المذكور عمد أول أمس الاثنين إلى صدّ أعوان الأمن الذين تحولوا إلى محله مجدّدا للتنبيه عليه اثر تواصل تذمّر الأجوار من التشويش والهرج، إلا أنه عمد إلى صدّ الأعوان واعتراضهم والاعتداء عليهم لفظيّا بفاحش القول وقد أذنت النيابة العمومية، اثر استشارتها بالاحتفاظ به وفتح بحث عدلي في شأنه من أجل "الاعتداء على الأخلاق الحميدة والتجاهر بالفحش" وإحالته على أنظارها.
وأكدت الوزارة أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء في شأن أي شخص آخر من روّاد المقهى الذي لا يزال يواصل نشاطه إلى الآن.

وات

 

كاتب المقال اميرة مقني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 8 دقائق

قال الممثل القانوني لحركة نداء تونس حافظ قايد السبسي، "إن الحزب لا يدعو الى تأجيل الإستحقاقات الإنتخابية القادمة، وسيكون جاهزا لتقديم قائماته الحزبية في جميع الدوائر بالنسبة الى الإنتخابات التشريعية

منذ 41 دقيقة

قررت لجنة الاستئناف التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم التخفيض من العقوبات المسلّطة ضد كل من النادي الافريقي والملعب التونسي.

منذ 55 دقيقة

أصدر الشريك في رأس مال قناة التاسعة لطفي شرف الدين اليوم الثلاثاء، بيانا توضيحيا، نفى فيه وجود أي

{}