الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ساعة سعيدة
برنامج ساعة سعيدة مع جعفر القاسمي من الاثنين للجمعة من 7:00 ل 10:00 متاع الصباح 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

بن عياد يدعو الزّار الى احترام قرار سحب الثّقة منه

19 14:12 2022 ماي
اتحاد الفلاحة
دعا رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، "المنتخب" من قبل المجلس المركزي للمنظمة، نور الدين بن عياد، اليوم الخميس، رئيس الاتحاد، عبد المجيد الزار، الى احترام قرار سحب الثقة منه خاصة وانه يعود الى اسباب تتصل بالتصرف والادارة وليس تحت ضغوط خارجية.

واكد بن عياد ، في تصريح لـ"وات" يوما بعد انتخابه، امس الاربعاء، خلال جلسة ثانية للمجلس المركزي حضرها اكثر من النصاب المطلوب، "ان التغيير على راس المنظمة مطلب يعود الى الحاجة الى التغيير ولا تقف خلفه اي دوافع سياسة او ضغط من اي جهة رسمية كانت".

وشدّد على ان قرار انتخابه على رأس المنظمة ، تثبته محاضر عدول الاشهاد الذين حضروا، جلسة الاربعاء ، بمقر المنظمة بالعاصمة والتي دعا اليها نائب رئيس المنظمة، معز بن زغدان، في بحر اسبوع من انعقاد جلسة اولى بالقيروان دعا اليها الزار.

وقال بن عياد: "إنّ المجلس المركزي تفطّن الى وجود إشكاليات في إدارة المؤسسة، تجلت في عدم توفير القائمات المالية ومشاكل تتصل بالتصرف في تنظيم احد المعارض الى جانب تجاوزات ادارية ومالية واخلالات وطرد تعسفى وانتدابات غير قانونية ".

ولاحظ ان قرار سحب الثقة من الزار جاء بعد عرض مقترحات من بينها دعوته الى الاستقاله من منصبه، وان هذه المقترحات جابهها الأخير بالرفض.

وابرز بن عياد،  ان واقع المنظمة يحتاج الى رصّ الصّفوف وان الرئاسة الجديدة لا ترغب في دخول صراع مع اي طرف بل تؤمن بالشرعية.

وتابع بقوله: "سأتولي منصب رئاسة المنظمة، الى ان تجري انتخابات المنظمة المزمع تنظيمها سنة 2023، والتي تنتهي فيها ولاية الزار الثانية، خاصة وان المنظمة الفلاحية بدأت منذ شهر في الاعداد لها على مستوى القواعد المحلية".

وبين بن عياد انه يمارس صلاحياته حاليا، على راس المنظمة، وان النية تتجه لتوجيه تنبيه قانوني الى الزار، بعدم ممارسات صلاحية رئيس المنظمة.

ولفت الى اهمية الإعتماد عن المعلومات من مصدرها خاصة في ما يتصل بترأسه للمنظمة في ظلّ تعرضه الى حملة طالت جوانب من حياته الشخصية.

المصدر: وات 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

قال رئيس قسم طب أمراض النساء والتوليد بمستشفى عزيزة عثمانة، فتحي زهيوة، إن عدد الولادات في تونس في تراجع منذ سنوات

منذ دقيقة 39

قال ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، سيتوجه الأسبوع المقبل إلى باريس وبروكسل لمناقشة القضايا العالمية، بما في ذلك دعم أوكرانيا، ومنع الصراع في قطاع غزة من التوسع

منذ ساعة

توفي مساء أمس رجل مسن على عين المكان بعد ان صدمته سيارة تحديدا على مستوى طريق سليمان الرياض وفق ما افاد به مصدر أمني لمراسلة ديوان اف ام