الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

حكايات ماحكاهمش العروي
سلسلة حكايات ماحكاهمش العروي مع محمد السياري كل يوم ابتداء من ال15:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

بوصلة تطالب الغنوشي بتوضيح عمل المجلس بالتدابير الاستثنائية

25 18:32 2021 فيفري
6037df200f7e66037df200f7e7.jpg
أعلنت منظمة بوصلة، اليوم الخميس 25 فيفري 2021، أنها تقدمت بطلب توضيح حول عمل مجلس نوّاب الشعب وفقا للتدابير الاستثنائية، وذلك على خلفيّة التصويت على الموافقة على التمديد في العمل بهذه التدابير خلال اجتماع خلية الأزمة المنعقدة يوم الإثنين 15 فيفري 2021 “بأغلبية الحاضرين”، لكن مكتب المجلس في اجتماعه يوم الخميس 18 فيفري 2021 لم تنظر في هذا قرار.

وطلبت البوصلة في مراسلة وجهتها اليوم إلى رئيس مجلس نواب الشعب تقديم توضيح حول التاريخ الفعلي لدخول الإجراءات الاستثنائية حيز التنفيذ وتاريخ انتهاء العمل بها باعتبار أن هذه التدابير تمس من حق المواطنين والمواطنات في النفاذ إلى المعلومة ومن حقوق الصحفيين والصحفيات وممثلي وممثلات المجتمع المدني في النفاذ إلى المجلس وبالتالي تمس من مبدأ الشفافية.

وفي هذا الجانب أشارت منظمة البوصلة إلى أنه تم في الفترة الممتدة بين 19 جانفي و 19 فيفري عقد 20 جلسة عمل دون بثّ من جملة 56 جلسة و3 جلسات غير معلنة.

كما دعت البوصلة أيضا مكتب المجلس إلى توخي الشفافية والإعلام المسبق في قراراته المتعلقة بمواصلة العمل بالإجراءات الإستثنائية.

وكان مجلس نواب الشعب قد صادق خلال جلسة عامة يوم 19 جانفي 2021 على القرار المتعلق بإقرار تدابير لضمان استمرارية عمل مجلس نواب الشعب إثر تفشي فيروس كوفيد-19 بـ148 نعم، واحتفاظ نائب ورفض آخر.

وتعتمد التدابير الاستثنائية لمدة شهر قابلة للتجديد مرتين بقرار من المكتب بعد موافقة خلية الأزمة بأغلبية الثلاثين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أصدرت إسبانيا قانونا مثيرا للجدل، يمنح أصحاب المطاعم إمكانية فرض رسوم إضافية قانونية على ضيوفهم، الذين يجلسون في الظل.

منذ ثانية 55

أكد المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب أيمن شطيبة خلال مداخلة ببرنامج هنا تونس على ديوان أف أم أن ماهر العكاري المتهم في قضية الشهيد شكري بلعيد و المحال في حالة سراح و صدر في شأنه حكم بـ 6 سنوات سجنا مع النفاذ العاجل، قام بتسليم نفسه الى النيابة العمومية

منذ دقيقة 47

تدور اليوم الجمعة 29 مارس 2024 مباريات الجولة الأولى إياب من مرحلة التتويج ضمن منافسات بطولة النخبة للأكابر لكرة اليد