الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

صباح الخير تونس
برنامج صباح الخير تونس مع ايمان السكوحي من الاثنين للجمعة من6:00 ل 7:00 متاع الصباح على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

تراجع عدد قتلى حوادث الطرقات خلال الربع الأول من السنة الحالية

16 13:08 2021 ماي
تراجع عدد قتلى حوادث الطرقات خلال الربع الأول من السنة الحالية
تراجع عدد قتلى حوادث الطرقات في تونس خلال الربع الأول من السنة الحالية بنسبة 7ر4 بالمائة وفق بيانات المرصد الوطني للسلامة المرورية.

ولقي خلال الأشهر الأربعة الاولى من السنة الحالية 298 تونسيا مصرعهم جراء حوادث الطرقات مقابل 313 حادثا قاتلا في نفس الفترة من السنة الماضية.

وعرف عدد جرحى الحوادث تراجعا طفيفا بنسبة 5ر0 بالمائة ليبلغ مع موفى افريل الماضي 2065جريحا مقابل 2076 في موفى افريل من السنة الفارطة.

وفي السياق ذاته تقلص العدد الجملي للحوادث من 1514 حادثا في الربع الأول من 2020 الى 1491 حادثا في الفترة ذاتها من 2021

وأفاد رئيس مصلحة الاتصال المروري بالمرصد الوطني للسلامة المرورية بأن اهم أسباب تراجع عدد الحوادث وخاصة منها القاتلة تعود بالأساس الى العمل التحسيسي الذي يقوم به المرصد بالتعاون مع مكونات المجتمع المدني والجمعيات المختصة.


وعزا أيضا التراجع المسجل في الحوادث الى الجانب الردعي والزجري الذي تقوم به مختلف الوحدات الأمنية ولا سيما زجر المخالفات المتعلقة بالافراط في السرعة.


كما اعتبر المتحدث ان القرارات المتعلقة بإقرار حظر التجول في تونس في المدة الفارطة وما رافقها من قرارات تتعلق بالتقليص من حركة المرور العربات والسيارات على مختلف الطرقات ساهمت في التقليص في عدد حوادث الطرقات في تونس.

( وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أدانت الرئاسة الفلسطينية استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

منذ ساعات 7

استخدمت الولايات المتحدة اليوم الخميس حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة

منذ ساعات 7

دارت اليوم الخميس مباريات إياب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي