الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
وطنية

تطوّرات الأوضاع في تونس محور محادثة هاتفية بين الجرندي ووزير الخارجية البريطاني

:تحديث 23 20:51 2021 أكتوبر
تطوّرات الأوضاع في تونس محور محادثة هاتفية بين الجرندي ووزير الخارجية البريطاني
تناولت محادثة هاتفية اليوم السبت بين وزير الشؤون الخارجية عثمان الجرندي ووزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني تطورات الوضع في تونس،وفق ما أوردته وزارة الشؤون الخارجية و الهجرة و التونسيين بالخارج في بلاغ لها.

 وأكد الجرندي على أهمية الإجراءات الاستثنائية التي اتخذها رئيس الجمهورية لتصحيح المسار الديمقراطي، مبرزا أن تشكيل الحكومة وانطلاقها الفوري في العمل يترجم استمرارية مؤسسات الدولة.

وبيّن في ذات السياق مواصلة العمل على ترسيخ دعائم الديمقراطية التي يريدها التونسيون وتكريس دولة القانون الضامنة للحقوق والحريات، مبرزا قيام  رئيس الجمهورية بمشاورات حثيثة بشأن الخطوات المقبلة التي سيتم الإعلان عنها في إبانها.

وهنّا وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطاني James Cleverly وزير الشؤون الخارجية عثمان الجرندي بالمناسبة باستلام الحكومة الجديدة لمهامها.

كما أكد المسؤول البريطاني على متانة العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين والاحترام المتبادل بينهما، مبرزا ضرورة الارتقاء بالتعاون الثنائي إلى أفضل المراتب ليشمل المجالات المتجددة ذات الاهتمام المشترك.

وكانت المحادثة مناسبة أبرز خلالها ِCleverly أهمية قمة COP26 للمناخ التي ستحتضنها مدينة Glasgow بإسكتلندا خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 12 نوفمبر 2021.

وحول قمة المناخ COP26 ، أكد الوزير  عثمان الجرندي أنها ستشكل محطة هامة لتقييم التقدم المحرز في مجال مكافحة التغييرات المناخية وتشخيص التحديات وتجديد الدول تأكيد التزاماتها الدولية التي تعهدت بها في المجال.

وأبرز أن تونس قد انخرطت في جميع المجهودات الدولية المبذولة في سياق مقاومة التغييرات المناخية واحتواء تداعياتها وتحقيق الانتقال البيئي، وهي حريصة على الالتزام بتعهداتها والعمل بمقتضى مختلف القرارات الأممية ذات الصلة وتنفيذ أجندة التنمية 2030، وستبقى شريكا فاعلا إقليميا ودوليا في هذا المجال.

 

آخر الأخبار

منذ ساعة

شددت وزيرة العدل ليلى جفال خلال اشرافها على موكب الاحتفال بالذكرى 68 لعيد قوات الأمن الداخلي بالمدرسة الوطنية للسجون والإصلاح ببرج الطويل على ضرورة توخي اليقظة والتضحية في أداء المهام في إطار الالتزام بحسن تطبيق القانون وضمان علويته وتكريسا لمبدأ المساواة.

منذ ساعة

تعاقد اللاعب الدولي التونسي لفريق شيفيلد يونايتد الإنجليزي حسن العياري مع نادي تورنتو الكندي لمدة 3 سنوات 

منذ ساعة

أكد عضو الهيئة المديرة للجمعية التونسية لقرى الأطفال "س وس" شرف الدين الصامتي أن الجمعية تحصلت مؤخرا على رخصة إعادة بناء قرية " س و س" سليانة .مبينا أن المشروع سيشرع في تنفيذه خلال شهرين إن استوفت الإجراءات الإدارية