الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
وطنية

تكليف هشام المشيشي بتشكيل الحكومة المقبلة

:تحديث 25 21:24 2020 جويلية
قرر رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم السبت تكليف هشام مشيشي بتشكيل الحكومة المقبلة خلفا لالياس الفخفاخ وفق ما ورد بوكالة الأنباء الرسمية "وات" في خبر عاجل.
قرر رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم السبت تكليف هشام المشيشي بتشكيل الحكومة المقبلة خلفا لالياس الفخفاخ وفق ما ورد بوكالة الأنباء الرسمية "وات" في خبر عاجل.

وللاشارة فلم يتم الى حد الآن نشر أي بلاغ بالصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية بخصوص التكليف .

ورئيس الحكومة المكلّف هشام المشيشي من مواليد جانفي 1974 وهو حاليا يشغل منصب وزير الداخلية بحكومة تصريف الأعمال كما شغل خطة مستشار أول لدى رئيس الجمهورية مكلفا بالشؤون القانونية.
والمشيشي متحصل على الأستاذية في الحقوق والعلوم السياسية بتونس وعلى شهادة ختم الدراسات بالمرحلة العليا للمدرسة الوطنية للادارة بتونس وعلى الماجستير في الادارة العمومية من المدرسة الوطنية للادارة بسترازبورغ.
كما تقلد المشيشي خطة رئيس ديوان بوزارات المرأة والنقل والصحة والشؤون الاجتماعية وشغل خطة مدير عام للوكالة الوطنية للرقابة الصحية والبيئية للمنتجات وعمل أيضا كخبير مدقق باللجنة الوطنية لمكافحة الفساد.


يشار إلى أنه لم يتم ترشيح هشام مشيشي المكلف بتشكيل الحكومة المقبلة من أي من الأحزاب والكتل البرلمانية التي كان رئيس الجمهورية دعاها إلى تقديم مقترحاتها بخصوص منصب رئاسة الحكومة.

هذا وستنطلق المشاورات المتعلقة بتشكيل الحكومة واختيار الفريق الحكومي المقبل ليتم الإعلان عن تركيبتها في أجل أقصاه شهر واحد ومن ثم عرض التركيبة الحكومية على البرلمان لنيل ثقته وفق الدستور.
وينص الفصل 89 من الدستور على أنه ' إذا مرت أربعة أشهر على التكليف الأول ولم يمنح أعضاء مجلس نواب الشعب الثقة للحكومة لرئيس الجمهورية الحق في حل مجلس نواب الشعب والدعوة إلى انتخابات تشريعية جديدة في أجل أدناه 45 يوما وأقصاه 90 يوما.

يذكر أنه تم يوم 17جويلية 2020 اصدار الأمر الرئاسي عدد 68 لسنة 2020 والمؤرخ في 15 جويلية 2020  والمتعلق بقبول استقالة رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

كشف تشافي هيرنانديز مدرب نادي برشلونة الاسباني اسباب تراجعه عن الرحيل مؤكداً أنه شعر بثقة الإدارة ويريد إكمال مشروعه بالنادي

منذ دقائق 8

قامت وحدات الحماية المدنية خلال الــ 24 ساعة الفارطة بتسجيل 405 تدخل نجم عنه عدد 11 حالة وفاة و عدد 382 مصاب

منذ دقيقة 35

أذنت النيابة العمومية بمدنين بالاحتفاظ بطبيب مختص يعمل بالمستشفى الجهوي الصادق المقدم بحومة السوق جربة من أجل شبهة التحيل والرشوة