الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

وطنية

رئاسة الجمهورية تؤكد تواصل التنسيق للسيطرة على حادثة غرق السفينة

:تحديث 18 11:39 2022 أفريل
625d3f5f965a9625d3f5f965aa.jpg
أكدت رئاسة الجمهورية، في بلاغ صادر عنها، اليوم الاثنين 18 أفريل 2022، تواصل التنسيق بين كل الأطراف للسيطرة على حادثة غرق باخرة في عرض خليج قابس تحت قيادة جيش البحر

وأوضحت أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد القائد الأعلى للقوات المسلحة أمر جيش البحر، منذ عشية يوم السبت 16 أفريل 2022، بتولي قيادة الأعمال والتدابير التي يقتضي الوضع اتخاذها بعد غرق باخرة في عرض خليج قابس.

وعاين فريق من رجال الغوص التابع لجيش البحر، بالتنسيق مع سائر الجهات المعنية وخاصة منها وزارة البيئة ووزارة النقل إلى جانب السلطات الجهوية، وضع الباخرة المعنية وحدّد المواقع التي تقتضي التدخل السريع.

وبيّنت أن ما لوحظ على سطح الماء من آثار بنزين في الساعات الأخيرة مصدره محركات الباخرة وبكمية محدودة.

وتلقت رئاسة الجمهورية ووزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اتصالات من عدة دول أعربت عن استعدادها لتقديم يد المساعدة لتونس وتوجيه ما تحتاجه من دعم حتى تتجنب أي كارثة بيئية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 5

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 6

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد