الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

حكايات ماحكاهمش العروي
سلسلة حكايات ماحكاهمش العروي مع محمد السياري كل يوم ابتداء من ال15:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

رئيسة الجمعية التونسية للأورام السرطانية: نسب الإصابة بسرطان 'القولون' شهدت ارتفاعا خلال السنوات الأخيرة

20 14:24 2019 أفريل
رئيسة الجمعية التونسية للأورام السرطانية: نسب الإصابة بسرطان 'القولون' شهدت ارتفاعا خلال السنوات الأخيرة
قالت رئيسة الجمعية التونسية للأورام السرطانية سمية العبيدي ان نسب الإصابة بسرطان 'القولون' شهدت ارتفاعا خلال السنوات الأخيرة

  مضيفة أن اغلب المصابين هم رجال، مشيرة الى أن كثر من نصف الحالات يتم التفطن اليها ويتم علاجها وتشخيصها لدى اغلب المصابين في مرحلة متقدمة من المرض، داعية إلى ضرورة التقصي والكشف المبكر عن هذا الورم وفق ما صرحت اليوم السبت على هامش الدورة الثانية للندوة العلمية التفاعلية "Onco'nnect les experts" التي تنظمها مخابر ' ميرك' للبيوصيدلانية.


ويشارك في هذه الندوة العملية خبراء من تونس والخارج على غرار فرنسا والمانيا وخبراء من المغرب العربي مختصين في الاورام السرطانية وذلك في إطار سلسلة من اللقاءات والاجتماعات التشاركية التي تهدف الى تبادل الخبرات وتسهيل الوصول إلى اخر المستجدات والتوصيات الدولية في مجال علاج الاورام بالإضافة إلى تقديم منصات تفاعلية للتبادل بين مختلف المختصين الدوليين.

من جهته أكد الدكتور المختص في الجهاز الهضمي ورئيس اتحاد السرطان بالمستشفى الجامعي St Etienne بفرنسا جان مارك فيليب ان الاعتماد على المقاربة التشاركية متعددة التخصصات يمثل أمرا ضروريا في علم الأورام،مبينا بأن مناقشة أحدث التقنيات والطرق في معالجة سرطان القولون والمستقيم وإبراز وجهات نظر المختصين والخبراء تعد فرصة للباحثين في هذا المجال من أجل مزيد العناية بمرضى السرطان.


وقد تخلل هذا المؤتمر منصة تفاعلية على شبكة الانترنات تربط بين 3 مدن وهي تونس وصفاقس وسوسة وذلك بهدف السماح لأكبر عدد ممكن من الأشخاص من متابعة أحدث التكنولوجيات في مجال معالجة سرطان القولون والمستقيم ومناقشة اخر البحوث في هذا المجال بين الخبراء والمؤتمرين المشاركين في هذه الدورة.

مريم قديرة

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

قدّم مدافع منتخب ألمانيا وريال مدريد، أنطونيو روديجر، والاتحاد الألماني لكرة القدم شكوى جنائية ضد رئيس تحرير صحيفة سابق اتهم اللاعب بدعم "التطرف"، عبر منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يتعلق بشهر رمضان.

منذ دقيقة 21

عبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الخميس عن تضامنها المطلق مع الزميل الصحفي بجريدة الشعب و المعلق باذاعة ديوان أف أم خليفة شوشان، وذلك اثر تعرضه إلى حملات عنصرية وتحريضية على خلفية آرائه وتعليقاته الأخيرة عن الوضع العام في البلاد سواء على صفحته الخاصة أو ضمن برنامج "هنا تونس" على موجات إذاعة "الديوان أف أم" حيث تم استهدافه على أساس لون بشرته بعبارات نابية وماسة بالكرامة البشرية ومتضمنة لخطابات كراهية وعنف وتنمر.

منذ دقيقة 25

أكد الأستاذ كمال بن خليل في تصريح لديوان أف أم ان رئيس النادي الإفريقي يوسف العلمي قرّر ملاحقة الحكمة درصاف القنواطي قضائيا وتقديم شكاية بتهمة الإدعاء بالباطل.