الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
برنامج هنا تونس مع معز بن غربية من الاثنين للجمعة من ال 12:00 ل 14:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

رئيس المجلس الأعلى للقضاء يرد على اتهامات نورالدين الطبوبي

28 12:30 2020 جوان
رئيس المجلس الأعلى للقضاء يرد على اتهامات نورالدين الطبوبي
قال رئيس المجلس الأعلى للقضاء، يوسف بوزاخر، "إن الاتهامات الواردة في خطاب الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نورالدين الطبوبي، أمس بصفاقس، للمجلس الأعلى للقضاء بالتغطية على ملفات فساد في الجسم القضائي، هي من باب المغالطات ولا أساس لها من الصحة".

 واستنكر بوزاخر ما جاء في الخطاب الذي ألقاه الطبوبي أمس السبت في صفاقس بمناسبة اجتماع الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد، قائلا إنه "تضمن ازدراء واضحا للقضاء لا يليق بمنظمة وطنية في حجم الاتحاد العام التونسي للشغل، بما احتواه من تزييف للحقائق"، وفق تعبيره، مذكرا بأن "الدستور التونسي والقوانين الجاري بها العمل، تحجر التدخل في القضاء".
 واعتبر رئيس المجلس الأعلى للقضاء أن "ما فعله الأمين العام لاتحاد الشغل يعد محاولة للضغط على قضاة متعهدين بملفات حق عام"، حسب تقديره، معربا، في هذا السياق، عن استغرابه من تحول موقف الاتحاد، الذي قال إنه تربطه إلى حد الأسبوع الفارط علاقات جيدة بالمجلس، إلى "الرشق بالاتهامات" مثلما ورد في خطاب الأمين العام أمس بصفاقس. 
وفي هذا الصدد، دعا بوزاخر "الأطراف التي بحوزتها ملفات فساد، إلى التوجه الى المجلس الاعلى للقضاء"، مبديا "استعداد المجلس الكامل لتحمل مسؤولياته، ومحاربة الجريمة بجميع أنواعها، دون اعتبار للأشخاص وصفاتهم، وبمنأى عن مجموعات الضغط".
 وشدد على أن "المجلس الأعلى للقضاء لن يستعمل لترهيب القضاة والتأثير على استقلالية قرارهم القضائي المسؤول"، وفق تعبيره.
 يذكر أن الأمين العام لاتحاد الشغل، نور الدين الطبوبي، اعتبر في خطابه الافتتاحي أمس السبت بصفاقس للهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد، أن "القضاء في تونس أصبح للأسف مسيسا يرتهن الى سيطرة أطياف سياسية معينة ويتعاطى سياسة المكيالين في القضايا المنشورة أمامه"، على حد تقديره.
 وأوضح أن إنعقاد الهيئة الوطنية الإدارية للاتحاد بصفاقس والتجمع العمالي المبرمج يوم الأحد أمام مقر الاتحاد الجهوي يتنزلان في إطار الدفاع عن النقابيين الموقوفين في قضية الاعتداء على النائب محمد العفاس وعن المنظمة الشغيلية الحصينة ضد الهجمة التي تواجهها من قبل أطراف معادية للعمل النقابي، مؤكدا أن التحركين "لا يراد من خلالهما الضغط على القضاء، وإنما البحث عن قضاء عادل ومنصف بعيدا عن المساومات السياسية الخسيسة"، بحسب تعبيره.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الخميس، بأن الولايات المتحدة تتفاوض لزيادة مشترياتها من المتفجرات من تركيا، وذلك بهدف زيادة إنتاج قذائف المدفعية.

منذ دقيقة 24

أفرزت عملية الإقتراع الخاصة بأعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم عن ولاية المنستير والتي جرت اليوم الخميس بمقر الهيئة الفرعية للانتخابات بالمنستير عن فوز كل من

منذ دقيقة 27

أفرزت عملية الإقتراع الخاصة بأعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم عن ولاية المهدية والتي جرت اليوم الخميس بمقر الهيئة الفرعية للانتخابات بالمهدية عن فوز كل من