الأكثر مشاهدة

08 20:27 2022 أوت

أعلن الفنان لطفي العبدلي، في تدوينة نشرها على موقع "أنستغرام"، مغادرته تونس نهائيا

على المباشر

By Afef
By Afef
تنشيط
وطنية

سعيّد من الجزائر : تونس عرفت أيضا مقاومة شعبية ضد المستعمر حتى قبل توقيع الاتفاقيات سيئة الذكر

:تحديث 04 23:52 2022 جويلية
سعيّد من الجزائر : تونس عرفت أيضا مقاومة شعبية ضد المستعمر حتى قبل توقيع الاتفاقيات سيئة الذكر
قال رئيس الجمهورية قيس سعيد، بمناسبة إشرافه اليوم الاثنين رفقة نظيره الجزائري عبد المجيد تبون على تدشين معلم الحرية بالجزائر، ان هذا المعلم يذكرنا بتاريخنا المجيد و المشترك و الحافل بالعطاء و دم الشهداء .

وأكد قيس سعيد أن تونس عرفت أيضا مقاومة شعبية ضد المستعمر حتى قبل توقيع الاتفاقيات سيئة الذكر مشيرا الى أنه كان هناك رد فعل من التونسيين على دخول الجيش الفرنسي من الجزائر الى تونس.

وأبرز رئيس الجمهورية أن حركات التحرير تمثل دليلا على تمسك التونسيين و الجزائريين و كل الشعوب الحرة باستقلالها و سيادتها و تقرير مصيرها بنفسها مضيفا أن عمليات المقاومة كانت تنطلق من تونس ابان ثورة التحرير الجزائرية و تابع قائلا : التاريخ هو التاريخ و سيبقى خالدا في أذهان أجيال ستأتي وتواصل في طريق الحرية .

ونوه رئيس الجمهورية قيس سعيد أثناء مصافحته عددا من المجاهدين و المجاهدات الجزائريات بدور المرأة في معارك التحرير سواء في تونس أو في الجزائر و في عديد الأقطار مشددا على أن المرأة قامت بدورها على أكمل وجه في تحرير الوطن.

 ولفت الى أن حركة التحرير الوطني و التحرر الفكري متزامنان في الواقع مشيرا الى أن التاريخ لن يعود الى الوراء والمرأة لعبت دورا لا يمكن لأحد انكاره ، حسب تعبيره.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

أعلنت الغرفة الوطنية لمؤسسات تجميع ونقل ومعالجة النفايات الصحية الخطرة عن تعليق الإضراب الذي تنفذه المؤسسات التابعة للغرفة منذ يوم 15 جويلية الماضي.

منذ دقيقة 27

أفاد المندوب الجهوي للسياحة بسوسة توفيق القايد بأن ولاية سوسة سجلت خلال الفترة الممتدة من 1 أوت وإلى 10 أوت 2022 زيادة هامة ب54٫3% في عدد الوافدين.

منذ دقيقة 56

طالب الناشط في المجتمع المدني أيوب عمارة  بإطلاق سراح رئيسة بلدية طبرقة آمال علوي مضيفا أن عديد المحامين تطوعوا للدفاع عنها بصفة مجانية وفق قوله في تصريح للديوان اف ام اليوم الجمعة.

{}