الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

سعيّد من الجزائر : تونس عرفت أيضا مقاومة شعبية ضد المستعمر حتى قبل توقيع الاتفاقيات سيئة الذكر

:تحديث 04 23:52 2022 جويلية
سعيّد من الجزائر : تونس عرفت أيضا مقاومة شعبية ضد المستعمر حتى قبل توقيع الاتفاقيات سيئة الذكر
قال رئيس الجمهورية قيس سعيد، بمناسبة إشرافه اليوم الاثنين رفقة نظيره الجزائري عبد المجيد تبون على تدشين معلم الحرية بالجزائر، ان هذا المعلم يذكرنا بتاريخنا المجيد و المشترك و الحافل بالعطاء و دم الشهداء .

وأكد قيس سعيد أن تونس عرفت أيضا مقاومة شعبية ضد المستعمر حتى قبل توقيع الاتفاقيات سيئة الذكر مشيرا الى أنه كان هناك رد فعل من التونسيين على دخول الجيش الفرنسي من الجزائر الى تونس.

وأبرز رئيس الجمهورية أن حركات التحرير تمثل دليلا على تمسك التونسيين و الجزائريين و كل الشعوب الحرة باستقلالها و سيادتها و تقرير مصيرها بنفسها مضيفا أن عمليات المقاومة كانت تنطلق من تونس ابان ثورة التحرير الجزائرية و تابع قائلا : التاريخ هو التاريخ و سيبقى خالدا في أذهان أجيال ستأتي وتواصل في طريق الحرية .

ونوه رئيس الجمهورية قيس سعيد أثناء مصافحته عددا من المجاهدين و المجاهدات الجزائريات بدور المرأة في معارك التحرير سواء في تونس أو في الجزائر و في عديد الأقطار مشددا على أن المرأة قامت بدورها على أكمل وجه في تحرير الوطن.

 ولفت الى أن حركة التحرير الوطني و التحرر الفكري متزامنان في الواقع مشيرا الى أن التاريخ لن يعود الى الوراء والمرأة لعبت دورا لا يمكن لأحد انكاره ، حسب تعبيره.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 21

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا عبد الله باتيلي اليوم الثلاثاء، إنه قدم استقالته إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

منذ دقيقة 26

أعلنت وزارة التشغيل والتكوين المهني اليوم الثلاثاء، عن إطلاق برنامج جديد لإنقاذ المؤسسات الصغرى بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية والبنك التونسي للتضامن باعتمادات جملية قدرها 26,5 مليون دينار

منذ دقيقة 45

تدور الليلة بداية من الساعة 20.00 قمة برشلونة وبي أس جي في إطار إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوز البرسا في باريس بثلاثة أهداف لهدفين