الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

وطنية

صدور كراس شروط يتعلق بفتح رياض الأطفال

29 20:00 2022 جانفي
صدور كراس شروط  يتعلق بفتح رياض الأطفال
صدر بالعدد الأخير من الرائد الرسمي قرارا جديدا من وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن يتعلق بالمصادقة على كراس شروط فتح رياض الأطفال.

ويلغي هذا القرار ويعوض القرار المؤرخ في 28 مارس 2003 المتعلق بالمصادقة على كراس شروط فتح رياض الأطفال.
وطبقا لهذا القرار يتعين على كل مؤسسات رياض الأطفال المباشرة قبل تاريخ صدور هذا الكراس والمتحصلة على وصولات إيداع أن تقوم بتسوية وضعيتها طبقا لمقتضيات أحكامه في أجل لا يتجاوز سنة منذ دخول هذا الكراس حيز النفاذ.
ويحتوي كراس الشروط على 50 فصلا تتضمن الأحكام العامة ومهام روضة الأطفال وشروط فتح روضة الأطفال وشروط تسجيل الأطفال ومتابعتهم وشروط تنظيم رياض الأطفال وعمليات المراقبة والمخالفات والعقوبات.
وشدد القرار على ضرورة اعتماد البرامج والوثائق البيداغوجية الصادرة عن الوزارة المكلفة بالتربية بالنسبة لأقسام السنة التحضيرية المفتوحة برياض الأطفال والمرخص لها بالنشاط من قبل الوزارة المذكورة.
ويمنع القرار الجديد المتعلق بفتح كراس شروط فتح رياض الأطفال اعتماد مناهج وبرامج أجنبية مهما كان مصدرها.

(وات)

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، دول الاتحاد الأوروبي إلى العمل على تبني آليات دفاعية أقوى وأكثر تكاملا، قائلا إن القارة يجب ألا تصبح تابعة للولايات المتحدة، وذلك في إطار رؤيته لاتحاد أوروبي يتمتع بمصداقية أكبر على الساحة الدولية

منذ دقيقة 13

أكدت وزيرة التربية سلوى العباسي على ضرورة وضع إستراتيجية ناجعة لتأمين الامتحانات الوطنية

منذ دقيقة 44

دخل اللاعب الدولي التونسي والظهير الايسر لنادي كان الفرنسي علي العابدي دائرة اهتمامات نادي الأهلي المصري في الفترة الأخيرة قصد انتدابه الموسم القادم وفق ماذكره الإعلامي المصري محمد فاروق على قناة ten المصرية