الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

عبد الناصر العويني : وقفة احتجاجية لهيئة الدفاع عن بلعيد و البراهمي أمام المجلس الأعلى للقضاء

13 12:53 2021 جويلية
عبد الناصر العويني : وقفة احتجاجية لهيئة الدفاع عن بلعيد و البراهمي أمام المجلس الأعلى للقضاء
أعلن عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد و محمد البراهمي ، المحامي عبد الناصر العويني اليوم الثلاثاء أن الهيئة ستنظم في الأيام القادمة وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس الأعلى للقضاء لتنبيه الرأي العام الى واقع مصادرة استقلالية القضاء و مصادرة الحقيقة القضائية فيما يتعلق بتتبع بشير العكرمي و حمايته من قبل حركة النهضة.

وبين العويني أن الملف التأديبي للقاضي بشير العكرمي الذي تعهد به مجلس القضاء العدلي منقوص من كامل الأعمال التي قامت بها تفقدية وزارة العدل بالإضافة الى الشكايات التي رفعتها الهيئة أمام تفقدية وزارة العدل ضد بشير العكرمي .

وأفاد عبد الناصر العويني أن الهيئة ستقدم يوم الخميس المقبل شكاية أمام مجلس المفوضية السامية لحقوق الانسان في جنيف و ستتضمن جملة الخروقات المنهجية في ملفي الاغتيالين الذين كان البشير العكرمي مسؤولا عنهما كقاضي تحقيق ثم كوكيل جمهورية بابتدائية تونس إضافة الى تقديم عريضة للمقرر السامي لاستقلال القضاء و المحاماة في تونس لوضعه في صورة الواقع ووضعية قضاء تونس المحجوز و الذي يتعرض لجملة من الضغوطات لاخراج بشير العكرمي .

وأضاف عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين أنه سيتم أيضا التقدم بشكاية جزائية ضد وزيرة العدل بالنيابة من أجل التستر عن جرائم و محاولة استرجاع تقرير تفقدية وزارة العدل  و نصوص الإحالة و الملف التأديبي للبشير العكرمي.

يشار الى أن مجلس التأديب المنتصب بمجلس القضاء العدلي حول ملف القاضي بشير العكرمي اجتمع أمس للبت في الملف التأديبي للمعني و لم يصرح بعد بقراره في هذا الشأن.

آخر الأخبار

منذ ثانية 14

في إطار التصدي للممارسات الاحتكارية و عمليات الخزن العشوائي للمواد المدعمة، تمكنت مصالح المراقبة الاقتصادية بتوزر بالتنسيق مع مصالح الحرس الوطني خلال حملة مراقبة ليلية بمعتمدية الحامة البارحة

منذ دقيقة 27

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي، في بلاغ له اليوم الجمعة، أن محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي سجلت اليوم الجمعة 29 مارس 2024 على الساعة 10 و14 دقيقة رجة أرضية بلغت قوتها 4.3 درجة على سلم ريشتر

منذ دقيقة 33

رجّحت الحسابات الفلكية أن يكون يوم الأربعاء 10 أفريل 2024 هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك حسب بلاغ لمدينة العلوم بتونس، اليوم الجمعة