الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

قرارات مرتقبة بشأن الهجرة ...وزيرة الداخلية الايطالية و المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية في زيارة الى تونس

:تحديث 20 11:49 2021 ماي
قرارات مرتقبة بشأن الهجرة ...وزيرة الداخلية الايطالية و المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية في زيارة الى  تونس
نبه المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية اليوم الخميس، الرأي الوطني من القرارت التي سيتخذها الاتحاد الأوروبي وإيطاليا في إطار ما يسمى مقاومة الهجرة غير النظامية عبر الترحيل القسري للمهاجرين، إثر الزيارة المرتقبة اليوم لوزيرة الداخلية الايطالية لتونس مسنودة بالمفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية.

وأكد المنتدى في بيان له اليوم، أن هذه الزيارة تأتي في ظرف أقل من سنة وللمرة الثانية، في إطار ضغوطات لم تنقطع من إيطاليا والاتحاد الأوروبي على تونس لفرض مزيد من التعاون في المراقبة الأمنية للحدود والسواحل والتعاون في الترحيل القسري للمهاجرين، لافتا إلى أن مثل هذه الممارسات ستساهم في تعميق الأزمة الاجتماعية بما يهدد بنسف المسار الديمقراطي بالبلاد.

وحمل في هذا السياق المسؤولية لرئاستي الجمهورية والحكومة ومجلس نواب الشعب الذين تخلوا عن دورهم في وقف هذا "الانحدار الخطير في مسار العلاقات في قضايا الهجرة دون متابعة أو مسائلة"، حسب نص البيان.


واكد المنتدى أن استمرار تهاون السلطات التونسية في تبني مقاربة واستراتيجية واضحة في مجال الهجرة تحترم حقوق وكرامة المهاجرين وانعدام الشفافية في المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه خاصة ايطاليا، غير مقبول.

وأشار إلى التعاون التونسي الإيطالي "المتناسق والمتسارع" حسب توصيفه في المراقبة والمنع بتقنيات متطورة والسرعة في التعرف على هوية المهاجرين والاعادة القسرية مقابل اختفاء هذه النجاعة في البحث عن المفقودين وتقديم إجابات لعشرات الأمهات اللاتي ينتظرن إجابات حول مصير ابنائهن.

استنكرت المنظمة استغلال الاتحاد الأوربي للوضعية السياسية والاقتصادية الهشة لتونس من أجل فرض تعاون غير عادل ينتهك سيادة البلاد وكرامة وحقوق المهاجرين ويعمق المأساة الإنسانية على الشواطئ التونسية.

كما دعا إلى نشر الاتفاقيات المبرمة في هذا الإطار أمام العموم، من أجل السماح للمجتمع المدني في البلدين بالنفاذ الكامل إلى الإجراءات المتخذة والتحقق من احترامها للحقوق الأساسية.

وكانت مفوضة الشؤون الداخلية للاتحاد الاوروبي  عبّرت عن أملها في التوصل لاتفاق عالمي مع تونس بحلول نهاية 2021 لاعادة توزيع المهاجرين غير النظاميين الواصلين الى ايطاليا.

ونقلت صحيفة إيطالية اليوم الخميس عن المفوضة  قولها إن المفوضية الأوروبية على اتصال مع دول الاتحاد لوضع نظام لإعادة توزيع المهاجرين الواصلين إلى إيطاليا خلال فصل الصيف.

ويضغط الاتحاد الأوروبي على تونس لاعادة المهاجرين غير النظاميين الواصلين اليه عن طريق ايطاليا في وقت يتدفق فيه عدد غير مسبوق من المهاجرين غير النظاميين اليه من المغرب .

وكانت وزيرة الدفاع الإسبانية مارغريتا روبليس اتهمت  المغرب اليوم الخميس بـ"الاعتداء" و"الابتزاز" بعدما وصل أكثر من 8000 مهاجر منذ الاثنين إلى جيب سبتة الإسباني سباحة من المغرب.

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

تعهد مجلس المنافسة بمقتضى قرار صادر بتاريخ اليوم الجمعة بدراسة ظروف المنافسة في سوق اللحوم الحمراء،وذلك حرصا على ضمان التوازن العام للسوق والنجاعة الاقتصادية ورفاه المستهلك وتقصيا لشتى أشكال الممارسات المخلة بقواعد المنافسة بأي سوق إن وجدت،

منذ دقيقة 34

أقصي مستقبل المرسى مضيفه النادي الصفاقسي من سباق الكأس بعد فوزه بهدف مقابل صفر في ختام مقابلات اليوم من الدور 16 

منذ دقيقة 40

انتخب اعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم (77 عضوا) مساء الجمعة نائبين اثنين لرئيس المجلس وهما يوسف البرقاوي وزكية المعروفي.