الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

كوفيد19: منظمة 'التّعليم من أجل التوظيف' تطلق المبادرة الوطنية sa7ti.tn

12 16:11 2020 ماي
كوفيد19: منظمة 'التّعليم من أجل التوظيف' تطلق المبادرة الوطنية sa7ti.tn
تعلن منظمة ''التّعليم من أجل التوظيف'' بتونس عن إطلاق مبادرة وطنية "Sa7ti.tn" في إطار المجهود الوطني لمجابهة جائحة كوفيد-19.

 

تتوجه مبادرة www.sa7ti.tn للإطار الاستشفائي و الصحي و شبه الصحي و هي عبارة عن منصة للتكوين الالكتروني المجاني في مجال التكفّل بمرضى #covid19. تمّ إنجاز هذا المشروع بالتعاون مع معهد مهن الصحة و بدعم من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس و يهدف لتحسيس و تكوين الإطار الطبي و شبه الطبي قصد حمايتهم و دعم مجهوداتهم لمواجهة جائحة موفيد-19.

Sa7ti.tn : وضع كفاءات منظمة ''التّعليم من أجل التوظيف'' بتونس على ذمة المجهود الوطني

منذ الإعلان عن أولى حالات الإصابة بكوفيد-19، قررت منظمة ''التّعليم من أجل التوظيف'' بتونس وضع كفاءاتها على ذمة المجهود الوطني.

تبعا لاستراتيجيات الحجر الصحي العام و الموجه، قامت منظمة ''التّعليم من أجل التوظيف'' بتونس بتكييف توجهها نحو التكوين عن بعد ما دفعها لبلورة فكرة منصة sa7ti.tn.

بحكم نشاطها في المجتمع المدني و تخصصها في التكوين الموجه نحو التشغيل، اختارت منظمة ''التّعليم من أجل التوظيف'' بتونس و بدعم من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس أن تساهم بطريقتها في رفع مستوى جاهزية جنود الصف الأوّل ضد جائحة كوفيد-19 من خلال استغلال أهم مجالات عملها أي التكوين لزيادة نجاعة مختلف التدخلات الصحية.

من خلال هذه المبادرة، يدخل مكوّنو البرنامج الجبهة ليواجهوا وضعا جديدا من خلال التكفّل بالعاملين على الميدان. يتولى التكوين أستاذ مبرز في الطب الاستعجالي متخصص في المحاكاة الطبية بمساعدة فريق من المحترفين المتخصصين في مجال المحاكاة.

حصص محاكاة عالية الدقة في بث مباشر

يتم إنجاز الدورة التدريبية بعدة صيغ: فيديوهات بيداغوجية و تمرير محتوى ثابت و فيديوهات بيداغوجية باستعمال المحاكاة الطبية عالية و ضعيفة الدقة و فيديو بيداغوجي ثنائي الأبعاد. يتم في كلّ حصة تكوين برمجة تقييم قبلي و بعدي للتدريب كما تسند شهادة لكلّ متكوّن.

تقوم مبادرة Sa7ti بالخصوص على حصص المحاكاة عالية الدقة في بث مباشر على منصة ميكروسوفت تيمس. للمشاركة، يمكن للأشخاص المهتمين التسجيل على موقع « Sa7ti.tn » حتى يتمكنوا من الحصول على رابط الحصة التي يرغبون في متابعتها. تعتبر المحاكاة الطبية عالية الجودة أداة ملاءمة بشكل مثالي للتكوين على التكفّل بالخالات الخرجة في إطار مراقب دون مخاطر على المرضى و المهنيين. إنه تحضير عملي و عاطفي و تنظيمي لاستباق الحالات الحرجة الحقيقية. سيكون المشاركون على موعد مع حالة سرسرية مرتبطة بظرفية كوفيد-19 بفضل سيناريو المحاكاة الطبية.

 تمت برمجة حصتي تكوين عالي الدقة ببث مباشر بساعتين لكلّ حصة و ذلك يوم الخميس 07 ماي 2020 على الساعة الحادية عشر صباحا و على الساعة الواحدة بعد الزوال. يتم بث الحصة مباشرة على منصة sa7ti.tn ويمكن للمسجلين متابعة السيناريوهات التالية مباشرة:

·         السيناريو الأوّل: التكفّل بحالة مشتبه بإصابتها بكوفيد-19 وضعيتها مستقرة،

·         السيناريو الثاني: التكفّل بحالة تأكدت إصابتها بكوفيد-19 في وضع حرج.

ينطلق كلذ سيناريو بإيجاز و ينتهي بعملية تقييم يتم على إثرها تحديد الخطوات الوجب اتباعها لتحسين الأداء و النقاط الواجب التذكير بها على أساس التوصيات المقترحة. يمكن للمشاركين في هذه الحصص التفاعل من خلال طرح الأسئلة على طاقم التكوين في المباشر قصد تكملة المعارف المكتسبة و تحسين الأداء.

لمحة عن مؤسّسة "التّعليم من أجل التّوظيف":

تم إنشاء مؤسّسة "التّعليم من أجل التّوظيف" سنة 2006 وهي شبكة منظّمات غير حكوميّة متواجدة في 10 دول وتعتير رائدة في مجال تشغيلية شباب الشرق الأوسط وشمال افريقيا. توفر مؤسّسة "التّعليم من أجل التّوظيف" لفائدة الشباب طالبي الشغل دورات تكوينية مركزة على حاجيات السوق يعدها خبراء بيداغوجيين حسب المتطلبات المحلية ما يفضي إلى فرص عمل وريادة الأعمال. تنطلق مقاربة مؤسّسة "التّعليم من أجل التّوظيف" من حاجيات سوق الشغل قصد إعداد برامج التكوين التي تعزز تشغيلية الشباب. إلى غاية اليوم، تمكّنت مؤسّسة "التّعليم من أجل التّوظيف" من تكوين 000 60 شاب وإدماج 72% من المشمولين ببرامج التكوين-الادماج وذلك بالتعاون مع أكثر من 400 2 مشغل إقليمي. يمثل النساء 55% من المتكونين. تجمع الشبكة منظمات غير حكومية مسجلة حسب القوانين المحلية في كلّ من المغرب وتونس والأردن وفلسطين والمملكة العربية السعودية واليمن بدعم من مكاتب المنظمة بكلّ من الولايات المتحدة (واشنطن ونيويورك) وأوروبا (مدريد) والإمارات العربية المتحدة (دبي).

لمزيد المعلومات، يرجى الاطلاع على www.efe.org  و @EFE_Global

لمحة عن مؤسّسة "التّعليم من أجل التّوظيف" بتونس:

يعمل فرع مؤسّسة "التّعليم من أجل التّوظيف" بتونس على خلق نماذج تدريب عمليّة بالتّعاون مع المؤسّسات الاقتصاديّة من جهة والهياكل التّعليميّة من جهة أخرى، وذلك بهدف الحصول على متخرّجين يتم توظيفهم مباشرة في إطار اتّفاقيّات شراكة مع المؤسّسات. تعتبر من بين المؤسسات الرائدة في مجال نماذج التّدريب الّتي تعكس حاجيات سوق الشّغل وطلبات المؤسّسات بهدف توفير فرص أفضل للاندماج.  تم إطلاق برامجها سنة 2012 بتونس، وهي مطابقة للمعايير الدّولية وتمكّن من الجمع بين المؤهلات المهنيّة ومتطلّبات المؤسّسات.

لمحة عن معهد مهن الصحة:

معهد مهن الصحة هو مركز تكوين مستمر مرخص له من طرف وزارة التكوين المهني و التشغيل و متخصص في التكوين في القطاع الصحي. يقدم المركز خدمات تكوينية موجهة أساسا لمهنيي قطاع الصحة من الممرض إلى الطبيب.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

عبرت جبهة الخلاص الوطني عن ادانتها لما وصفته بالقرار غير القانوني الصادر عن قاضي التحقيق فيما عرف بملفّ " التّآمر على امن الدولة" مؤكدة ان التلاعب بالإجراءات يجسد اصرار السّلطة الحاكمة على توظيف القضاء في استهداف معارضيها واستخفافها بأحكام القانون وبحقوق المواطنين.

منذ دقيقة 35

قال رئيس وزراء البرتغال الجديد لويس مونتينيغرو لنظيره الإسباني بيدرو سانشيز، الاثنين، إن بلاده "لن تذهب إلى الحد" الذي وصلت إليه إسبانيا فيما يتعلق باعتزامها الاعتراف بدولة فلسطينية دون نهج منسق للاتحاد الأوروبي.

منذ ساعات 7

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى اشرافه اليوم الاثنين، على مجلس الأمن القومي، إن الأموال تدفق بالمليارات من الخارج لفائدة المتآمرين على أمن الدولة عن طريق الجمعيات