الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

لطفي المرايحي: لا وجود لانتصار على الكورونا في تونس وكل ما يروج بطولات وهمية

06 14:44 2020 جويلية
لطفي المرايحي
قال الأمين العام للاتحاد الشعبي الجمهوري لطفي المرايحي خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم، إنه لا وجود لانتصار على فيروس كورونا المستجد في تونس، معتبرا أن كل ما يقع تداوله مجرد بطولات وهمية قد تدخل في اطار التوظيف السياسي.

وأشار المرايحي الى أنه وقع سوء تقدير للموقف في الحرب على الكورونا وكيفة التعاطي معها، وتم تهويلها لدرجة اعتبارها غولا قد يفتك بالجميع.

وبين المرايحي بأنه كان من الممكن الحد من تبعات الكورونا لو تم حسن تقدير الموقف من قبل وزارة الصحة واتخاذ القرارات المناسبة التي تجنب البلاد تداعياتها الاقتصادية الناجمة عن فرض الحجر الصحي الشامل.

وأضاف "كل ما يتم ترويجه حول امكانية تسجيل موجة اصابات جديدة بالفيروس غير صحيح وغير دقيق علميا ويتضمن مغالطة للرأي العام.

وتابع" الأمر مرتبط باكتساب مناعة جماعية ضد الفيروس الذي من الممكن أن يكون قد أصاب أي شخص وتعافي منه دون علمه واكتسب جسمه مناعة منه.

وبين المرايحي  بأن الاتحاد الشعبي الجمهوري كان من بين الأوال الذين تحدثوا عن هذا الفيروس وقدموا معطيات علمية بشأنه ودعا الى ضرروة الخروج من الحجر الصحي منذ 08 من أفريل الماضي.

واعتبر المرايحي أنه لا جدوى من مواصلة المواطنين الالتزام بارتداء الكمامات واستعمال السائل المعقم.

 

 

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 23

‏‏يشهد طقس اليوم الخميس سحبا عابرة بالشمال و يكون مغيما جزئيا ببقية المناطق وفق المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ دقيقة 31

قال مدير معرض تونس الدولي للكتاب محمد صالح القادري إن الكتيب الذي يحمل عنوان ''سين وجيم الجنسانية'' الذي تم توزيعه بالمعرض وهو في شكل حوار بين ابن ووالديه ، موجود في جناح منظمة الأمم المتحدة وتم كتابته باللغة الدارجة التونسية و يهتم بموضوع التربية الجنسية للطفل

منذ ساعة

اتسعت رقعة الاحتجاجات الطلابية الرافضة لحرب الاحتلال على غزة، في عدة جامعات أميركية، وسط غضب في الكيان المحتل تجاه هذه الاحتجاجات التي وُصفت بأنها معادية للسامية، ومطالب بالتصدي لها