الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

حكايات ماحكاهمش العروي
سلسلة حكايات ماحكاهمش العروي مع محمد السياري كل يوم ابتداء من ال15:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

مرصد الدفاع عن مدنية الدولة يطالب بغلق فرع اتحاد علماء المسلمين بتونس

31 09:54 2021 أوت
مرصد الدفاع عن مدنية الدولة يطالب بغلق فرع اتحاد علماء المسلمين بتونس
عبر المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة، عن استغرابه من اعلان فرع ""اتحاد علماء المسلمين" بتونس، عن انطلاق التسجيل "لمجموعة من الدورات التدريبية" في بلادنا بداية من يوم الاثنين 30 اوت الجاري، مجددا المطالبة بغلق هذه المنظمة ومنع نشاطها بكل فروعها حالا.

وذكر المرصد في بيان صادر عنه مساء امس، أن "الاعلان عن انطلاق التسجيل ضمن انشطة هذا الاتحاد المصنف إرهابيا من قبل العديد دول العالم، يأتي في الوقت الذي كان ينتظر فيه صدور قرار يقضي بغلق مقره في تونس".
وأكد أنه لا يرى اليوم مبررا لوجود هذه المنظمة الإرهابية في بلادنا، وأن عدم استجابة السلطة لطلبات المرصد المُتكرّرة بغلق مقر هذه المنظمة يعود إلى مساندتها من طرف حركة النهضة، الحزب الحاكم آنذاك، ومن طرف الحكومة السابقة الموالية له.


وذكر المرصد بأنه نبه في عديد المناسبات إلى خطورة المضامين التي تروّجها هذه المنظمة في دوراتها التدريبية وتطرّفها، والتي تتعارض مع المبادئ الدستورية المدنية ومع القوانين التونسية خاصة في مجال الأحوال الشخصية، وإلى ما تحتويه من فكر ظلامي سلفي ومن حثّ على التكفير والعنف، ممّا يبعث في شبابنا روح الكراهية والإرهاب.


وكان "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين(مكتب تونس)، أعلن على صفحته الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك عن انطلاق التسجيل لمجموعة من الدورات التكويينة في فقه العبادات واللغة العربية وعلوم الحديث وعلوم القرآن والمواريث، وذلك بداية من امس الاثنين.

 

 

 

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

قدّم مدافع منتخب ألمانيا وريال مدريد، أنطونيو روديجر، والاتحاد الألماني لكرة القدم شكوى جنائية ضد رئيس تحرير صحيفة سابق اتهم اللاعب بدعم "التطرف"، عبر منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يتعلق بشهر رمضان.

منذ دقيقة 18

عبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الخميس عن تضامنها المطلق مع الزميل الصحفي بجريدة الشعب و المعلق باذاعة ديوان أف أم خليفة شوشان، وذلك اثر تعرضه إلى حملات عنصرية وتحريضية على خلفية آرائه وتعليقاته الأخيرة عن الوضع العام في البلاد سواء على صفحته الخاصة أو ضمن برنامج "هنا تونس" على موجات إذاعة "الديوان أف أم" حيث تم استهدافه على أساس لون بشرته بعبارات نابية وماسة بالكرامة البشرية ومتضمنة لخطابات كراهية وعنف وتنمر.

منذ دقيقة 22

أكد الأستاذ كمال بن خليل في تصريح لديوان أف أم ان رئيس النادي الإفريقي يوسف العلمي قرّر ملاحقة الحكمة درصاف القنواطي قضائيا وتقديم شكاية بتهمة الإدعاء بالباطل.