الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

صباح الخير تونس
برنامج صباح الخير تونس مع ايمان السكوحي من الاثنين للجمعة من6:00 ل 7:00 متاع الصباح على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

مستشار المشيشي: الحكومة لن تقوم برفع الدعم عن بعض المواد الاستهلاكية

05 14:43 2021 جوان
مستشار المشيشي: الحكومة لن تقوم برفع الدعم عن بعض المواد الاستهلاكية
أكد المستشارالاقتصادي لرئيس الحكومة عبد السلام العباسي، أن حكومة هشام مشيشي، لن تقوم برفع الدعم عن بعض المواد الاستهلاكية وانما ستعمل على إعادة توجيه هذا الدعم وبصفة تدريجية إلى مستحقيه على غرار العائلات الفقيرة و ضعيفة الدخل و والعائلات ذات الدخل المتوسط وفوق المتوسط.

وأوضح العباسي، اليوم السبت، في تصريح إعلامي على هامش إحياء الذكرى الــ40 لتأسيس حزب حركة النهضة الذي تم تنظيمها بالضاحية الشمالية للعاصمة، من خلال عقد ندوة وطنية حول "الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية .. الواقع والرهانات وسبل تجاوز الأزمة"، أن هذا التوجه سيكون عبر طريقة علمية والتشاور مع الحزام السياسي ومع المنظمات الوطنية على غرار الاتحاد العام التونسي للشغل وكذلك منظمة الأعراف.
وأكد في السياق ذاته، أن الحكومة لن تقوم بإصلاحات دون توافق مع مختلف الأطراف وهي الآن بصدد إعداد الآليات التي ستكون مصاحبة لإجراء إعادة توجيه الدعم في بعض المواد.
وأبرز انه لا يمكن الترفيع في الأسعار من دون أن تكون هناك تحويلات مالية للعائلات المستحقة للدعم.
وحول ما تم تداوله حول التقليص في كتلة الأجور، بين عبد السلام العباسي، أن الحكومة ستقوم بإصلاح في هذا المجال يتعلق بالتقليص في نسبة الأجور للناتج الداخلي الخام، موضحا أنه تم تقديم آليات وبرامج في هذا الصدد لمختلف الفاعلين السياسيين وللاتحاد العام التونسي للشغل أيضا بهدف وضع إجراءات توافقية.

(وات)
 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 6

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 7

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد