الأكثر مشاهدة

23 21:32 2019 ماي

تعتزم الشركة الجديدة للنقل بقرقنة تدعيم أسطولها بسفينة سريعة خلال فصل الصيف الحالي خاصة بنقل المسافرين فقط تقدّر سرعتها بضعف سرعة السفينة العادية التي تربط بين صفاقس وجزيرة قرقنة أو ما اصطلح على تسميتها ب"اللود".

على المباشر

وطنية

مفدي المسدي : الاتفاقية المشتركة للصحفيين ستنزّل بالرائد الرسمي

22 20:42 2019 أفريل
مفدي المسدي : الاتفاقية المشتركة للصحفيين ستنزّل بالرائد الرسمي
قال المستشار الاعلامي لرئيس الحكومة مفدي المسدي خلال مداخلته مساء اليوم الاثنين في برنامج 'بتوقيت تونس' على القناة الوطنية الاولى ان رئيس الحكومة يوسف الشاهد مقتنع بما تضمنته الاتفاقية المشتركة للصحفيين

وأرجع المسدي سبب عدم نشر الاتفاقية التي تمثل مكسبا للصحفيين الى وجود ثلاثة بنود تتعارض مع الانظمة الاساسية لمؤسسات الاعلام العمومي وفق قوله.
ووجه المصدر ذاته دعوة الى النقابة الوطنية للصحفيين الى الجلوس غدا الثلاثاء على طاولة الحوار من اجل تنقيح هذه البنود الثلاثة مضيفا ان الاتفاقية ستنشر بالرائد الرسمي للجمهورية بعد هذا التنقيح
من جانبه قال المدير التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الفاهم بوكدوس خلال حضوره في نفس البرنامج ان الاتفاقية تهدف الى القضاء على اشكال التشغيل الهش في قطاع الاعلام الخاص داعيا الحكومة الى انتهاز الفرصة بمناسبة احياء فعاليات اليوم العالمي لحرية الصحافة و نشر الاتفاقية بالرائد الرسمي و عدم التعلل باي شيء .
واضاف بوكدوس انه من غير المعقول ان تمضي الحكومة ممثلة في وزير الشؤون الاجتماعية على الاتفاقية وترفض فيما بعد نشرها في الرائد الرسمي للجمهورية.
وكانت النقابة الوطنية للصحفيين التي امضت يوم 9جانفي 2019 على الاتفاقية المشتركة للصحفيين رفقة الرئيس المدير العام لوكالة تونس افريقيا للانباء و الرئيس المدير العام للتلفزة التونسية و الاذاعة الوطنية و نقابات مديري الصحف و مديري الاذاعات الخاصة لوحت بشن اضراب عام قطاعي تتم خلاله مقاطعة كافة الانشطة الحكومية و السياسية و مقاضاة رئيس الحكومة امام المحكمة الادارية و شن حملة للتشهير به لدى الهياكل الدولية و خوض اشكال تصعيدية اخرى في صورة تواصل المماطلة في نشر الاتفاقية المشتركة للصحفيين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

تصدّر حزب التجمّع الوطني اليميني الشعبوي في فرنسا بزعامة مارين لوبن انتخابات البرلمان الأوروبي، بحسب استطلاعين أجريا لدى الخروج من مراكز الاقتراع،

منذ ساعات 3

دارت اليوم الأحد مباريات الجولة 11 إياب من الرابطة الأولى لكرة القدم وشهدت إنفراد النجم الساحلي بالمركز الثاني على حساب النادي الصفاقسي. وفي ما يلي النتائج:

منذ ساعات 4

نفى الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ، الأحد ، تلقيه أي إشعار بوجود برقية إضراب على مستوى محطات بيع البنزين

{}