الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
وطنية

نبيل الحمروني : أكثر من 100 مدرس توفوا بسبب اصابتهم بكورونا

25 13:57 2021 جانفي
نبيل الحمروني
قال عضو الجامعة العامة للتعليم الثانوي نبيل الحموني في مداخلة له اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، إن أكثر من 100 معلم وأستاذ توفوا الى حد اليوم بسبب اصابتهم بفيروس كورونا.

وأضاف الحمروني" ضريبة كبرى يدفعها قطاع التربية والتعليم من أجل أداء مهمتهم النبيلة والسامية."

وبين محدثنا أن الجامعة حريصة على ضمان التحصيل العلمي للتلاميذ واجراء الامتحانات، ولكن ذلك لن يكون على حساب حياتهم و حياة الاطار التربوي بحسب تعبيره.

وأشار ضيف "هنا تونس" الى أن وزارة التربية لم تلتزم بكافة النقاط التي تم الاتفاق بشأنها مؤخرا والمتعلقة بتوفير مختلف الاجراءات الخاصة بالتوقي من فيروس كورونا على غرار آلات قيس حرارة الجسم فضلا عن توفير وسائل التعقيم والوقاية بمختلف المؤسسات التربوية.

يشار الى أنه تم اليوم استئناف الدروس  بكافة المؤسسات التربوية بعد تعليق دام 10 أيام بسبب الحجر الصحي الشامل ومن ثم الموجه الذي أقرته وزارة الصحة نتيجة الارتفاع الكبير في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا

يذكر أن وزارة التربية اتفقت مع النقابات التعليمية الثلاثاء الماضي على  دمج الثلاثيتين الثانية والثالثة وإلغاء عطلة نصف الثلاثي الثاني من 4 إلى 7 فيفري القادم والإبقاء على عطلة الربيع من 15 لـ24 مارس القادم والإبقاء على مواعيد الامتحانات الوطنية مثل الباكالوريا.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

يُنظم مركز النهوض بالصادرات بعثة أعمال لفائدة الشركات التونسية المهتمة بتطوير أنشطتها في السوق الروسية يومي 13 و14 جوان 2024 بمدينة سانت بطرسبرغ بروسيا.

منذ دقيقة 17

قالت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة فاطمة ثابت شيبوب ان الهدف من زيارتها اليوم الى ولاية قابس حلحلة المشاريع المعطلة وفض كل الاشكاليات المتعلقة بها مؤكدة ان ايقاف سكب مادة الفوسفوجيبس في البحر مرتبط ببرنامج استثماري كبير من ذلك التثمين وفق تعبيرها

منذ دقيقة 46

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة أن الاحتلال ارتكب 6 مجازر في القطاع راح ضحيتها 79 شهيدا و86 مصابا في 24 ساعة