الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ساعة سعيدة
برنامج ساعة سعيدة مع جعفر القاسمي من الاثنين للجمعة من 7:00 ل 10:00 متاع الصباح 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

نبيل الحمروني : حادثة طعن الأستاذ جاءت نتيجة الحملة الممنهجة ضد قطاع التربية والتعليم

09 12:18 2021 نوفمبر
نبيل الحمروني : حادثة طعن الأستاذ جاءت نتيجة الحملة الممنهجة ضد قطاع التربية والتعليم
أفاد الكاتب العام المساعد بالجامعة العامة للتعليم الثانوي نبيل الحمروني اليوم الثلاثاء أن الحالة الصحية للأستاذ صحبي بن سلامة الذي تعرض للإعتداء مساء أمس الاثنين بمعهد ابن رشيق بالزهراء، من قبل أحد تلاميذه بواسطة "ساطور وسكين" مستقرة رغم إجرائه لسبع عمليات جراحية بمختلف أنحاء جسمه خلفت له أضرارا جسيمة حسب تقديره


وأفاد نبيل الحمروني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم أنه تم نقل الأستاذ "الضحية" من غرفة الإنعاش بإحدى المصحات الخاصة إلى المستشفى العسكري بتونس حيث حضي بالعناية الطبية اللازمة و بالإحاطة و الدعم على جميع المستويات من زملائه.


واعتبر الحمروني أن هذه الحادثة جاءت نتيجة الحملة الممنهجة ضد قطاع التربية والتعليم التي ما انفكت كل من وسائل التواصل الاجتماعي و بعض البرامج الإعلامية تشنها في الفترة الأخيرة بهدف تلفيق قضايا كيدية ضد الإطارات التربوية مشددا على أن هذه الحملة "الشنيعة" ساهمت في تأجيج المواطنين وعلى رأسهم التلاميذ ضد جميع العاملين بالقطاع التربوي.


وطالب الحمروني وزارة التربية بالعمل على سن قانون يجرم الاعتداء على الإطارات التربوية و الإسراع في تنفيذ مشروع الإصلاح التربوي محملا الوزارة مسؤولية انحراف المدرسة عن مسارها بعد أن أصبحت تعيش حالة غير مسبوقة من التراجع والوهن.


يذكر أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي تنفذ اليوم إضرابا احتجاجيا حضوريا بكافّة المؤسسات التربوية على خلفية ما تعرض له أستاذ التاريخ والجغرافيا الصحبي بن سلامة بمعهد ابن رشيق بالزهراء ببن عروس من اعتداء "وحشي" غير مسبوق بواسطة "ساطور وسكين" داخل الحرم المدرسي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 21

أعلنت اليابان عزمها استئناف تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بعد أن جمدته إثر اتهام سلطات الاحتلال عددا من موظفي الوكالة الإغاثية بالمشاركة في عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي

منذ دقيقة 41

يكون طقس اليوم الجمعة، عامة قليل السحب ثم مغيم جزئيا بعد الظهر بأغلب الجهات

منذ دقيقة 34

قال رئيس قسم طب أمراض النساء والتوليد بمستشفى عزيزة عثمانة، فتحي زهيوة، إن عدد الولادات في تونس في تراجع منذ سنوات