الأكثر مشاهدة

15 13:07 2019 جويلية

اكد كاتب عام الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي بصفاقس كمال باللطيف سماح وزارة الداخلية لأصحاب سيارات الأجرة التاكسي بصفاقس بالتنقل إلى ولايات الساحل، دون توظيف خطية مالية على استعمال الغاز البترولي، وفق ما صرح به اليوم للديوان اف ام

على المباشر

وطنية

هل تنقذ جلسة اليوم بين 'إجابة ' ووزارة التعليم العالي السنة الجامعية؟

17 08:41 2019 جوان
هل تنقذ جلسة اليوم بين 'إجابة ' ووزارة التعليم العالي السنة الجامعية؟
تنعقد اليوم الاثنين جلسة تفاوضية بين وفدين عن اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين إجابة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي

لمواصلة التباحث حول المطالب النقابية القطاعية وذلك بعد فشل جلسة سابقة انعقدت يوم الجمعة المنقضي في الاتفاق على رزنامة لتفعيل اتفاق 7 جوان 2018 الممضى بين الطرفين.

ووصف المستشار المكلف بالاتصال بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ادريس السايح في تصريح لجريدة الصباح الأسبوعي الصادرة اليوم الجلسة بالحاسمة مشيرا الى أنه من ' غير المعقول أن تتواصل جلسات التفاوض دون رفع الاضراب من قبل نقابة إجابة.

وأضاف المصدر ذاته أنه في حال عدم التوصل الى اتفاق فان الوزارة ستتشاور مع المؤسسات الجامعية حتى تقدم الحلول التي تتماشى مع منهجها التعليمي ليقع انقاذ السنة الجامعية.

وكانت الوزارة قد تقدمت في جلسة الأسبوع الفارط بمقترح رزنامة يتمثل في الانتهاء من صياغة النصوص القانونية للنظام الأساسي وانعكاساته المالية بتاريخ 31 أوت 2019 على أن تبدأ النقاشات حول الانعكاسات المالية بتاريخ 15 جويلية 2019، كما اقترحت صدور النصوص القانونية بالرائد الرسمي في أجل أقصاه ديسمبر 2019.

وقد رفض وفد إجابة هاته الرزنامة واقترح الانتهاء من صياغة النصوص القانونية للنظام الأساسي وانعكاساته المالية بتاريخ 30 جوان 2019 واصدار النصوص القانونية بالرائد الرسمي خلال الأسبوع الأول من شهر جويلية 2019 على أن تبدأ المفاوضات حول الانعكاسات المالية فوراً.

وأشارت نقابة إجابة الى أنها لا تتحمل أية مسؤولية في مصير السنة الجامعية مشيرة الى أن اضرابها متواصل في صورة عدم الاستجابة الى مطالبها.

ومن بين أبرز مطالب نقابة إجابة التي يخوض منظوروها اضرابا إداريا مفتوحا منذ أشهر تنزيل بنود اتفاق سابق مع وزارة الاشراف في الرائد الرسمي وفتح باب الانتداب للدكاتره المعطلين عن العمل وتشريكها في الإصلاح الجامعي...

 

 

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 44 دقيقة

ذكرت وكالة أسوشييتد برس، اليوم الثلاثاء، أن ناقلة نفط إماراتية اختفت قبل يومين عندما كانت تبحر عبر مضيق "هرمز" قبل فقدان الاتصال بها، وسط مخاوف بشأن مصيرها.

منذ ساعة

عقد الناخب الوطني آلان جيراس اليوم الثلاثاء ندوة صحفية للحديث عن مباراة الغد التي تجمع تونس بنيجيريا في إطار اللقاء الترتيبي ضمن كان مصر 2019.

منذ 55 دقيقة

أعلن وزير النقل هشام بن أحمد خلال حضوره اليوم الثلاثاء في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم

{}