الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

وطنية

وزارة الصحة توضح بخصوص الاجراء الاستباقي لعزل المصابين بكورونا

29 19:09 2020 جانفي
وزارة الصحة توضح بخصوص الاجراء الاستباقي لعزل المصابين بكورونا
أوضح مدير عام الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة الدكتور شكري حمودة اليوم 29 جانفي 2020، بخصوص إمكانية إيواء المشتبه في إصابتهم بفيروس “كورونا” بإحدى الوحدات الفندقية، أن الوزارة راسلت وزارة السياحة في الموضوع من باب الاحتياطات الأولية

و للتنسيق والبحث في إمكانية اللجوء لوحدة أو أكثر ذات مواصفات خاصة لعزل المشتبه بهم ظرفيا واخضاعهم للفحوص اللازمة قبل دخول مرحلة المعالجة والمتابعة الاستشفائية.

وأضاف الدكتور حمودة، أنه لم يتم الاتفاق على تخصيص وحدة فندقية بعينها في جهة دون غيرها، وانما يتعلق الأمر بكيفية التعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها عند قدومها من مكان الإصابة ووصولها إلى الجهة التي ستقيم بها، مبينا أن الإجراء لا يشمل الذين لهم منزل او مكان خاص يأويه، وهو إجراء معمول به تتخذه كل الدول من اجل سلامة مواطنيها وضمان عدم انتشار العدوى.

ويأتي رد مدير عام الرعاية الصحية الأساسية ببن عروس بيانين توضيحيين صادرين عن كل من بلديتي حمام الشط وسليمان جاء فيهما ان المجلس البلدي في كل منهما، يرفض رفضا قطعيا إيواء المشتبه في اصابتهم بهذا الفيروس بإحدى الوحدات الفندقية على الشريط الساحلي القريب منهما والمنتصب بالمنطقة السياحية ببرج السدرية.

وكان محمد لطفي بن قمرة صاحب نزل ”سلوى” في منطقة برج السدرية من ولاية بن عروس، أوضح في تصريحات إعلامية مساء اليوم الأربعاء، رفضه القطعي طلب وزارة الصحة تخصيص عدد من الغرف بنزله لاحتواء مصابين محتملين بفيروس كورونا.

(وات)

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ ساعات 4

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ ساعات 4

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.