الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Para Sol La Si
برنامج Sport Mag مع كريم مقني من الاثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط كريم مقني
وطنية

وزارة الصناعة تذكر بشروط تصنيع وترويج الكمامات غير الطبية

:تحديث 07 09:45 2020 ماي
كمامات غير طبية
دعت وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسّطة في بلاغ لها اليوم الخميس، مصنعي وموزعي الكمامات الى الالتزام بجملة من الشروط خلال عملية تصنيع وترويج الكمامات النسيجية و غير الطبية ، مذكرة بالمنصة الرقمية التي تم اطلاقها لمتابعة تصنيع معدات الحماية الفردية بغاية تأمين حاجيات البلاد من الكمامات تزامنا مع تطبيق الحجر الصحي الموجه والاستئناف التدريجي للحركية الاقتصادية.

وتتمثل الشروط التي أقرتها الوزارة على مصنعي الكمامات الغير طبية في:

-التسجيل على مستوى المنصة لا يعتبر موافقة ضمنية على مطابقة المنتوج للمعايير الفنية وبالتالي فهو لا يخول الانطلاق آليا في التصنيع، بل يتعين على المصنع القيام بالتحاليل والإختبارات الضرورية سواء لدى المركز الفني للنسيج أو أي مخبر دولي معتمد.

-إن التسجيل على مستوى المنصة لا يعتبر كذلك موافقة على مطابقة المنتوج لتقرير الإختبار .

-لا تمنع عملية المصادقة على تقرير الاختبار من قبل الهيكلين المذكورين من القيام بعمليات الرقابة الضرورية.

وأكدت الوزارة على أنه يتوجب اتخاذ التدابير الآتي ذكرها:

 1 بالنسبة للمصنّع :

يتعين عند تعبئة وتغليف الكمامات الحرص على تعبئة كل كمامة بصفة منفردة في كيس بلاستيكي شفاّف يتضمن لاصقة تبرز البيانات التالية :

اسم المصنع،

الرمز الوحيد الخاص بتقرير المطابقة،

التعريف بالمنتج "كمامة واقية معدة للإستعمال غير الطبي"، Masque barrière à usage non médical

تركيبة مكونات الكمامة،

مدة الإستعمال اليومي القصوى: 4 ساعات،

طريقة العناية بالمنتج بعد كل استعمال: غسل لمدة 30 دقيقة حرارة 60 درجة، التشييح، الكي 120 درجة،

إمكانية الغسيل اليدوي،

العدد الأقصى لعمليات الغسيل المخوّلة.

هذا وتؤكد الوزارة على أنّ احترام مدى مطابقة المنتوج للمعايير الفنية تبقى من مشمولات المصنع لا غير وهو ما تم التأكيد عليه صلب البلاغ المشترك بين وزير التجارة ووزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة الصادر بتاريخ 29 أفريل 2020.

كما يتعين عرض الثمن يكون بالدينار التونسي باحتساب جميع الأداءات

- الصور الخاصة بالمنتوجات المعروضة على مستوى المنصة ليست ملزمة، ويمكن الرجوع إلى المصنّع للحصول على المعلومات الدقيقة.

2 بالنسبة للموزع:

يتم ترويج المنتجات من الكمامات لدى موزعي الادوية بالجملة وبالمساحات التجارية، ويمكن لهؤلاء التسجيل بالمنصة الرقمية للاطلاع على المصنعين المسجلين وكميات واثمان الكمامات المنشورة.

ويعتبر الموزع المسؤول الوحيد على اختيار المنتوج المناسب من ضمن المنتوجات المعروضة، ولذلك يتعين عليه التثبت من وجود البيانات المذكورة أعلاه على اللاصقة في غلاف المنتوج والتأكد من مدى مطابقته للمعايير الفنية التي تم تحديدها.

أما بالنسبة للمنتوجات الموردة، فيجب على الموزع التثبت من مصدر الصنع ومدى مطابقة المنتوج للمعايير الفنية وخاصة رمز تقرير الإختبار الذي يجب أن يكون مسلما من طرف مخبر تحليل دولي معترف به، ويمكنه الإتصال بالجهة المصدّرة للمنتوج للتثبت من صحة البيانات المذكورة وعند الاقتضاء استشارة مصالح المركز الفني للنسيج.

وشددت الوزارة  على ضرورة التقيد بالقرار عدد 139 الصادر عن السيد وزير التجارة بتاريخ 24 أفريل 2020 والذي حدد السعر الأقصى لبيع الكمامات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 28

شرعت الإدارة الجهوية للصحة بتوزر في انتداب مجموعة من الممرضين بصفة تعاقدية تعويضا للمغادرين خارج الوطن والمحالين على التقاعد فضلا عن المغادرين في إطار حركة النقل، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بتوزر الدكتور ياسين صبري

منذ دقيقة 14

إعتبر الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، سامي الطاهري، أن "الإجراءات التي إتخذتها وزارة التربية في حق الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الأساسي بصفاقس، عبد الكريم السويسي، وفي حق مديرة بإحدى المدارس الإعدادية بالجهة، من إيقاف تحفظي عن العمل وسحب الخطة الوظيفية وإحالتهما على مجلس التأديب، قرارات تعسفية، يراد من خلالها إستهداف الإتحاد، وإنتهاك العمل النقابي"، وفق تقديره

منذ ساعة

تم، اليوم، الخميس 28 مارس 2024، العثور على جثة رضيع حديث الولادة في حاوية للفضلات على بعد أمتار من المستشفى المحلي بالحمامات، وفق ما أفاد به مصدر أمني لمراسلة ديوان أف أم بالجهة