الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

وزارة الصناعة تمنح 6 رخص لاستكشاف المعادن بعدد من الولايات

26 21:53 2020 جانفي
اشغال
منحت وزارة الصناعة مؤخرا 6 رخص لاستكشاف المعادن من المجموعة السادسة ( السيليس وحجر الصوان والكلسيت والدولوميت والمانييزيت والصلصال الصيني وغيرها ) تغطي 4 منها ولاية زغوان.

وكشفت الوزارة ، في بيانات نشرتها بالرائد الرسمي عدد 6 لسنة 2020، انها رخصت للمقاطع الكبرى بالجنوب بالقيام بأشغال البحث عن المواد المعدنية من المجموعة السادسة تعرف بـ"للى الهانية" بولاية زغوان.
واسندت هذه الرخصة التي تغطي 100 هكتار لمدة ثلاث سنوات على ان تنجز الشركة لبرنامج الأدنى لأشغال البحث الذي تعهدت به والمقدّر تكلفته الجملية بمبلغ قيمته 150 الف دينار.
ورخصت الوزارة للمستثمر سامي شلبي للبحث عن المواد المعدنية من المجموعة السادسة في اطار رخصة "السنابل" بولاية زغوان لمدة ثلاث سنوات على امتداد 100 هكتار على أن يستثمر 89 ألف دينار.
ووافقت لجيهان العجيلي باستكشاف المعادن من المجموعة السادسة ب"جبل فكيرين" بولاية زغوان لمدة ثلاث سنوات على مساحة 100 هكتار مقابل استثمار 90 ألف دينار.
ورخصت للمستثمر أحمد بوعواجة بالقيام بأشغال البحث عن المواد المعدنية من المجموعة السادسة تعرف بــ "كف الخومة" بولاية زغوان لمدة ثلاث سنوات أي ما يعادل 100 هكتار على أن يستثمر 71 الف دينار.
ورخصت وزارة الصناعة ، كذلك ، لشركة " سيلامين ليمتد" بالقيام بأشغال البحث عن المواد المعدنية من المجموعة الثالثة بالمكان تعرف بـ"دجبة 2" بولايتي باجة وجندوبة على مساحة 6 آلاف هكتار مقابل برنامج استثماري قيمته 1،705 مليون دينار .
وفوضت الوزارة لشركة "مغرب أنجينيرينق أند مانجمنت" القيام بأشغال البحث عن المواد المعدنية من المجموعة السادسة في إطار رخصة "فيثاقورس" بولاية القيروان على مساحة 100 هكتار مقال استثمار 282 الف دينار.

(وات)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثوان 4

تعقد اللجنة المشتركة التونسية الكاميرونية يومي 26 و 27 أفريل الجاري أشغال دورتها الحادية عشرة بالعاصمة الكاميرونية ياوندي .

منذ دقائق 9

أحرزت البطلة التونسية في رياضة الجيدو أميمة البديوي اليوم الخميس الميدالية الذهبية في وزن أقل من 48 كغ في بطولة إفريقيا المقامة بالعاصمة المصرية القاهرة

منذ دقيقة 13

تواصل وحدات الحرس البحري ب "الكتف" ببن قردان من ولاية مدنين، بإسناد من بحارة الجهة، لليوم الثاني، عمليات البحث عن بحار مفقود في عرض البحر منذ يوم الأربعاء