الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

وطنية

وزير التشغيل:سيتم حذف 25 ترخيصا من أجل تذليل الصعوبات أمام باعثي المشاريع

15 16:52 2022 مارس
وزارة التشغيل
قال وزير التسغيل والتكوين المهني نصر الدين النصيبي إن الدولة تخصص سنويا في إطار صندوق التشغيل مبالغ مهمة لدعم المبادرة الخاصة مشيرا إلى أنه تم خلال هذه السنة تخصيص مبلغ قيمته 70 مليون دينار للصندوق وتمت اضافة 30 مليون دينار في اطار دعم الاقتصاد الاجتماعي و التضامني و25 مليون دينار لدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة التي مرت بصعوبات في إطار جائحة كورونا.

وأضاف وزير التشغيل أن الدولة قامت بمجهود استثنائي من أجل دعم الكفاءات والمؤسسات والعاطلين عن العمل مشيرا الى أن هناك توجه عام في تونس لمساندة المبادرة الخاصة والتوجه نحو الاستثمار في التكنولوجيات الجديدة وفق تعبيره.

كما أكد المصدر ذاته أنه في إطار تذليل الصعوبات أمام باعثي المشاريع سيتم حذف 25 ترخيصا مبينا أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك في الأسابيع القادمة فضلا عن تبسيط الإجراءات وتفعيلها من أجل تحرير المبادرة باستثناء قطاعات معينة تخضع للتراخيص .

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 3

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 3

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد