الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

وطنية

وزير الصحة: ذروة الموجة الخامسة من "أوميكون" قد تنتهي الأسبوع الجاري

01 13:44 2022 فيفري
وزير الصحة
توقع وزير الصحة، علي مرابط، أن تنتهي ذروة الموجة الخامسة من انتشار المتحور "أوميكون" خلال الأسبوع الجاري وفق المتابعة اليومية للوباء.

وأفاد، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، على هامش توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الصحة ومنظمة أطباء العالم، بأن ذروة الإقامة بالمستشفيات جراء الفيروس سيقع تسجيلها بعد أسبوع من انتهاء ذروة انتشار الموجة الخاصة، فيما سيقع بلوغ ذروة الوفيات بعد أسبوعين من انتهاء ذروة انتشار الموجة الخاصة، وفق قوله.

وأشار وزير الصحة الى تسجيل تراجع في عدد الأشخاص المنتفعين بالتلقيح حيث بلغ عددهم يوم 30 جانفي الماضي نحو 5200 شخص، داعيا المواطنين الذين لم يتلقوا أي جرعة من التلقيح للتوجه لمراكز التلقيح حماية لصحتهم.

وقال إن هناك نحو مليون شخص لم يتلقوا بعد أي جرعة من التلقيح لاسيما من كبار السن وأيضا من الشباب البالغين ما بين 30 و39 عاما، مشيرا إلى أن 8 مرضى من جملة 10 مقيمين في أقسام الإنعاش ينتمون إلى فئة غير الملقحين.

كما أفاد بأن الوفيات جراء فيروس كورونا أغلبها لأشخاص لم يتلقوا أي جرعة من اللقاح ضد فيروس كورونا، مشددا على ضرورة التوجه للحصول على اللقاح واحترام تدابير الوقاية الصحة من لبس للكمامة وتباعد جسدي.

المصدر : وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أدانت الرئاسة الفلسطينية استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

منذ ساعات 3

استخدمت الولايات المتحدة اليوم الخميس حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة

منذ ساعات 4

دارت اليوم الخميس مباريات إياب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي