الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

وطنية

وزير الصحة: سيتم تركيز مستشفيين ميدانين للتكفل بمرضى كورونا

06 12:19 2020 نوفمبر
مستشفى ميداني
أفاد وزير الصحة فوزي المهدي خلال جلسة عامة تنعقد بالبرلمان للحوار مع عدد من أعضاء الحكومة، أن الوزارة تعتزم تركيز مستشفيين ميدانين للتكفل بمرضى فيروس كورونا يوفران طاقة استيعاب ب 118 سرير انعاش و560 سرير أوكسجين.

ورجح الوزير امكانية أن يحتضن معرض الكرم فضاء مستشفى من هذا الحجم، مؤكدا أنه سيتم تخصيص المستشفى الجامعي الجديد بصفاقس كمستشفى ميداني لمرضى كوفيد من ولايات الوسط والجنوب، موضحا أن هذا المستشفى سيضم من 18 الى 20 سرير انعاش و160 سرير للأوكسجين.

وبين أن تركيز هذين المستشفيين يهدف إلى الاستعداد الجيد إلى إمكانية تسجيل ارتفاع كبير في عدد الاصابات بالفيروس التاجي، مشيرا، الى أن الوزارة تعمل حاليا على توفير الموارد البشرية والمستلزمات لنشاط هذه المؤسسة الصحية.

واعتبر الوزير أن الوزارة قد تمكنت من تجاوز هدفها المعلن مطلع أكتوبر في الترفيع من عدد أسرة الانعاش الى 236 سرير مقابل 220 سرير تمت برمجتها، كما ارتفع عدد أسرة الأوكسجين الى1427 سرير.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 25

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ دقيقة 29

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ دقيقة 49

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد