جهوية

قضية المسلخ البلدي بسوسة : فتح بحث تحقيقي ضد المتهمين وإيقاف شخص ثالث

01 13:56 2019 جانفي
أكد الناطق الرسمي بإسم المحكمة الابتدائية بسوسة محمد حلمي الميساوي

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسوسة محمد حلمي الميساوي أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة أذنت أمس الاثنين بفتح بحث تحقيقي ضد كل من القصاب و الحارس الليلي للمسلخ البلدي بسوسة اللذين تم الاحتفاظ بهما اول امس من قبل فرقة الشرطة العدلية سوسة المدينة وضد كل من عسى أن يكشف عنه البحث من أجل عرض و بيع منتوجات سامة و مغشوشة و فاسدة متأتية من الذبح غير القانوني .

و صرح الميساوي لمراسلة ديوان أف أم بسوسة أن قاضي التحقيق أذن بموجب إنابة عدلية لفرقة الشرطة العدلية سوسة المدينة بمواصلة الأبحاث مؤكدا أنه تم الاحتفاظ بشخص ثالث على ذمة الأبحاث .

من جهته اكد مصدر امني مطلع لديوان أف أم أن البقرتين اللتين كانتا معدتين للذبح تبين انهما مريضتين عكس ما صرح به رئيس دائرة الإنتاج الحيواني بالمندوبية الجهوية للفلاحة بسوسة وهيب المهري لمراسلتنا انهما صالحتان للاستهلاك .

وللإشارة فقد تفطن أعوان فرقة الشرطة العدلية سوسة المدينة يوم السبت الفارط لقيام أحد القصابة بعمليات ذبح لأبقار كبيرة السن و عجول مريضة بمساعدة الحارس الليلي للمسلخ الذي يقوم بفتح المسلخ ليلا في غياب الرقابة الصحية .

و تم العثور على القصاب بصدد القيام بعملية السلخ مع تسجيل عدم حضور طبيب بيطري للقيام بعملية الفحص مع العثور على بقرتين مريضتين معدتين للذبح.