رياضة

الفيفا يكشف عن المرشحين النهائيين لجوائز سنة 2019

02 12:58 2019 سبتمبر
جوائز الفيفا سنة 2019
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اليوم الإثنين عن المرشحين النهائيين لجوائز الأفضل لسنة 2019 في 8 جوائز

وإتجهت انظار العالم إلى الثلاثي الذي سيكون ضمن قائمة المرشحين لجائزة الأفضل "The BEST" لعام 2019, حيث تم إختيار كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة الإسباني والهولندي فيرغيل فان دايك مدافع ليفربول.


أما المرشحات لجائزة أفضل لاعبة لسنة 2019 فكان إختيار الفيفا على الثلاثي، الإنجليزية لوسي برونز (ليون)، الأمريكية أليكس مورجان (أورلاندو برايد) والأمريكية ميجان رابينو (سياتل رين).


كما تم الكشف عن المرشحون لجائزة بوشكاس لأفضل هدف سنة 2019 والتي ضمت الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، الكولومبي خوان فرناندو كينترو (ريفربلايت الأرجنتيني) والمجري دانييل زسوري (ديبريسين).

وفي سباق المدربين، تم الإختيار على الثلاثي، بيب غوارديولا الإسباني مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإجنليذي، والأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب نادي توتنهام الإنجليزي.

كما أعلن الفيفا عن المرشحون لجائزة أفضل حارس مرمى رجال، حيث ستكون المنافسة بين البرازيلي أليسون (ليفربول)، البرازيلي إيدرسون (مانشستر سيتي) والألماني مارك أندريه تير شتيجن (برشلونة).

وبالنسبة لجائزة أفضل حارس مرمى سيدات، سينحصر اللقب بين التشيلية كريستيان إندلر (باريس سان جيرمان)، السويدية هيدفيج ليندال (فولفسبورغ) والهولندية ساري فان فينيندال (أتلتيكو مدريد)


وبخصوص المرشحون لجائزة أفضل مدرب سيدات، تم ترشيح الأمريكية جيل إليس من الولايات المتحدة الأمريكية والإنجليزية فيل نيفيل والهولندية سارينا ويجمان.

كما سيكون للمشجعين نصيب في جوائز الفيفا، إذ سيكون التنافس بين البرازيلية سيلفيا جريكو، الأم عاشقة كرة القدم التي تشرح لابنها الأعمى ومريض التوحد مجريات المباريات وجماهير هولندا في كأس العالم للسيدات والأوروغوياني خوستو سانشيز، غير ولاءه وأصبح مشجعا لفريق ابنه الذي توفي في حادث حتى يعيش شغفه من خلاله.

وستوزع الجوائز على الفائزين، في حفل "الفيفا"، الذي سيقام في مدينة ميلانو الإيطالية في الـئع سبتمبر الحالي.