صفاقس

صفاقس: مواطنون يحلمون بالماء يوجّهون نداء الى الولاية و 'الصوناد'

13 12:22 2019 أوت
صفاقس: مواطنون يحلمون بالماء يوجّهون نداء الى الولاية و 'الصوناد'
رغم مرور 3 سنوات على تقديم عدد من متساكني منطقة 'المرعنية' التابعة لمعتمدية عقارب

رغم مرور 3 سنوات على تقديم عدد من متساكني منطقة 'المرعنية' التابعة لمعتمدية عقارب من ولاية صفاقس مطالب الى سلط الاشراف من أجل ربط منطقتهم بالماء الصالح للشراب وقيامهم بالإجراءات الإدارية المطلوبة في الغرض الا أن حلمهم لم يتحقق بعد، حسب ما أفادوا به في تصريحات متطابقة لديوان أف أم اليوم الثلاثاء.

وقد لجأ متساكنو المرعنية الى تعبئة صهاريج بلاستيكية بالماء لاستعمالها في قضاء شؤونهم اليومية في حين اضطر عدد آخر منهم الى غلق محلاتهم التي يكسبون منها قوت يومهم.

وفي هذا الإطار عبرت احدى المواطنات عن قلقها واستيائها إزاء غياب المرافق التنموية الأساسية خصوصا الماء الصالح للشرب مشيرة الى أنها كانت تفكر في بعث مطعم صغير لكنها تراجعت عن ذلك أمام تواصل غياب الماء.

ونبّهت مواطنة أخرى الى خطورة الصهاريج البلاستيكية المستعملة لتعبئة الماء على صحة الأطفال والمتساكنين خصوصا أنها كانت تستخدم لأغراض صناعية مشيرة في هذا الصدد الى أن الفحوصات الطبية أثبتت مرض ابنها جراء شرب المياه المعبئة في هذه الصهاريج.

من جهتهم طالب عدد آخر من متساكني المنطقة السلط المحلية والجهوية (المعتمدية، الولاية، الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه) بالإسراع في الإجابة عن مطالبهم وإيجاد حل عاجل للمعضلة التي يعانون منها في إطار تفعيل التمييز الإيجابي بين الجهات والحق في الماء الصالح للشراب والتوزيع العادل للثروات المنصوص عليه في دستور الجمهورية الثانية.