عالم

صورة تهز العالم : أب يحمي طفلته بقميصه ليغرقا معا على حدود أميركا

26 18:27 2019 جوان
صورة تهز العالم : أب يحمي طفلته بقميصه ليغرقا معا على حدود أميركا
أثارت صور صادمة لمهاجر سلفادوري وابنته البالغة عامين لقيا مصرعهما غرقا أثناء محاولتهما عبور نهر ريو غراندي من المكسيك إلى الولايات المتحدة، الغضب بسبب الخطر الذي يواجهه المهاجرون الساعون إلى اللجوء

وكان أوسكار مارتينز راميريز فرّ من السلفادور مع زوجته البالغة 21 عاما وابنتهما، وقرر القيام بالرحلة الخطرة للعبور من المكسيك إلى الولايات المتحدة بعد ظهر الأحد، بحسب تقرير محكمة مكسيكية اطلعت وكالة "فرانس برس" على نسخة منه.

وكان راميريز يحمل طفلته على ظهره ويغطيها بالقميص الذي كان يرتديه لحمايتها، إلا أن التيارات العنيفة سحبت الاثنين وأغرقتهما أمام أعين والدة الطفلة التي نجت ووصلت إلى الشاطئ.

وأظهرت الصور الرجل وابنته البالغة من العمر 23 شهراً يستلقيان على وجهيهما في المياه الضحلة على ضفة نهر ريو غراندي وكان قميص الرجل مرتفعا حتى صدره بينما كانت الفتاة محصورة بالداخل. وكان ذراعها ملتفا حول عنقه مما يوحي بأنها كانت تمسك به في لحظاتها الأخيرة.
وأعادت الصورة الجديدة للأذهان، صورة الطفل السوري إيلان، البالغ من العمر 3 سنوات، والتي جرفت جثته على ضفاف شاطئ في تركيا العام 2015، وباتت صورته أيقونة في الجدال الذي يلف قضية الهجرة والمهاجرين.