الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
رياضة

''المنحوس'' غوارديولا مرّ بجانب الكأس دون أن يعانقها

:تحديث 29 22:54 2021 ماي
''المنحوس'' غوارديولا مرّ بجانب الكأس دون أن يعانقها
فشل المدرب الاسباني من اصل كاتالوني بيب غوارديولا في تحقيق دوري ابطال اوروبا للمرة الثالثة في مسيرته الكبيرة مساء اليوم السبت و ذلك اثر هزيمة فريقه مانشستر سيتي امام تشلسي بهدف لصفر

غوارديولا الذي بحث عن اللقب الذي اشتاق اليه لمدة 10 سنوات كاملة و بالتحديد في 2011 حينما توج مع فريقه الام نادي برشلونة امام مانشستر يونايتد في نهائي شهير انتهى بنتيجة 3-1 في ملعب ومبلي . 

و المرة الاولى التي حقق فيها الفيلسوف الاسباني لقب الابطال كانت في 2009 مع البارسا امام ذات المنافس في نهائي روما (2-0)  بعد تأهل مثير في نصف النهائي على حساب البطل الذي هزمه اليوم تشلسي . 

''المنحوس'' مرّ بجانب الكأس الاوروبية دون أن يعانقها ، هذه المقولة التي تنطبق على غوارديولا الذي حقق 31 لقبا مع جميع الاندية التي دربها بداية ببرشلونة ( 14 لقبا )  مرورا ببايرن ميونخ ( 7 ألقاب ) وصولا الى المان سيتي ( 10 ألقاب ) في ظرف 12 سنة فقط .

نجاح ابن كاتالونيا مع الألمان و الانجليز محليا و حتى دوليا بإعتباره قد توج بكأس العالم للأندية بعد ان حقق يوب هاينكس من قبله دوري ابطال اوروبا مع البايرن ، قابله فشل في الظفر بأمجد الكؤوس الاوروبية  في 7 نسخ كاملة منها 3 نسخ مع بايرن و 4 نسخ مع السيتي و اخرها اليوم حينما وصل للمباراة النهائية . 

عديدون هم النقاد الذي فسروا سبب إخفاق أحد افضل مدربي كرة القدم على مر التاريخ فمنهم من قال بأن نجاحه مقترن ببرشلونة و خاصة ليونيل ميسي الذي ساهم بشكل كبير في بروزه و منهم من اعتبر بأن طريقة لعبه هجومية و لا يكترث لمستوى المنافسين بل يركز فقط على نقاط قوته الهجومية دون سواها . 

 

 

 

كاتب المقال إلياس بن صالح

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

أكد برنامج الأغذية العالمي أن الاقتراب من المجاعة في مجمل قطاع غزة يتزايد يوما بعد يوم، بعد تأكيده أمس الثلاثاء أن نصف سكان القطاع يعانون من الجوع

منذ دقيقة 14

قرر المهاجم الجزائري السابق للنجم الساحلي بغداد بونجاح اليوم الأربعاء المشاركة في حملة دعم فريق جوهرة الساحل ماديــا وتحديدا صندوق فض النزاعات

منذ دقيقة 36

يُنظم مركز النهوض بالصادرات بعثة أعمال لفائدة الشركات التونسية المهتمة بتطوير أنشطتها في السوق الروسية يومي 13 و14 جوان 2024 بمدينة سانت بطرسبرغ بروسيا.