الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

رياضة

أنيس بن ميم : قرار اللجنة الأولمبية مجرد حبر على ورق

:تحديث 06 10:59 2021 جانفي
أنيس بن ميم : قرار اللجنة الأولمبية  مجرد حبر على ورق
علق محامي القانون الرياضي أنيس بن ميم في تدوينة على فيسبوك على قرار اللجنة الاولمبية الوطنية القاضي بتجميد نشاط رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء

و أكد بن ميم أن هذا القرار ''مجرد حبر على ورق''  بإعتباره ''لا يستند الى اي فصل قانوني من حيث نص الاحالة و  من حيث العقوبات المستوجبة لعدم وجود نص تأديبي يستند اليه لتوجيه المؤاخذة كما لا يوجد سلم عقوبات يستند اليه'' .

و اعتبر بن ميم القرار فاقدا للشرعية مشددا على ان اللجنة الاولمبية الوطنية لا حق لها في اصدار قرارات من هذا القبيل 

و أضاف بأن ''نشاط كرة القدم تختص به الفيفا اختصاصا حصريا على المستوى الدولي و الاتحاد الافريقي لكرة القدم على المستوى القاري . 

 

 

و يذكر ان اللجنة الاولمبية الوطنية قد اصدرت جملة من القرارات ضد رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم و هي على النحو التالي : 

- أولا: التصريح باختصاص اللجنة بالبتّ في الملف وذلك بتصويت 13 عضو.

- ثانيا : التصريح بإقرار خرق رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم للميثاق الأولمبي بتصويت 13 عضو.

- ثالثا : تعليق النشاط الرياضي الأولمبي للسيد وديع الجرئ وحرمانه من كل اعتماد يخص الأنشطة الأولمبية لمدة 4 سنوات بتصويت 12 من 13 عضو.

- رابعا : إحالة الشكاوى الخارجة عن اختصاص اللجنة الأولمبية إلى الفيفا و إلى اللجنة الأولمبية الدولية.

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 5

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 5

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .