الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

رياضة

الإتحاد الإسباني لكرة القدم يصدر بروتوكولا صحيا قبل إستئناف النشاط

12 12:11 2020 أفريل
الاتحاد الإسباني لكرة القدم
أرسل الاتحاد الإسباني لكرة القدم إلى جميع الأندية بروتوكولًا طبيًا شارك فيه متخصصون في الطب الرياضي، والمدربون البدنيون والباحثون في علوم الرياضة والتربية البدنية.

وتضمن البروتوكول سلسلة من الإجراءات التي تهدف إلى "تجنب المخاطر الصحية عند استئناف النشاط الكروي".

وتحذر الوثيقة، التي نشرتها صحيفة آس من أنه إذا استمر الحجر الصحي لأكثر من أربعة أسابيع، فسيكون من الضروري حصول اللاعبين على فترة تدريب لمدة 21 يومًا قبل استئناف المباريات وإذا تجاوزت ستة أسابيع ستكون فترة التدريب والإعداد لمدة شهر.

وتم تعليق الدوري الإسباني رسميا يوم 12 مارس الماضي بعد انتشار فيروس كورونا، وهو ما يفرض على الأندية الدخول للسيناريو الثاني، حسب الوثيقة التي وضعها اتحاد كرة القدم. 

 وفيما يلي توصيات الاتحاد الإسباني خلال فترة الحجر الصحي جراء تفشي فيروس كورونا في إسبانيا:
1) إذا كانت فترة العزل المنزلي أقل من أربعة أسابيع، يجب ضمان 15 يومًا على الأقل بين أول جلسة تدريبية وبداية المسابقة.
2) حال استمرار الحجر بين 4 و6 أسابيع، تزداد فترة الإعداد إلى 21 يومًا.
‎ 3) حال تمديد فترة الحجر الصحي إلى ما بعد 6 أسابيع، فإن الحد الأدنى لمدة التدريب هو 30 يومًا.

ويحذر الاتحاد أيضًا من احتمال زيادة عدد الإصابات بين اللاعبين بسبب فترة الراحة السلبية الحالية واستئناف النشاط بخوض عدد كبير من المباريات في فترة قصيرة، ويخلص إلى أن اللاعبين سوف يرون قدراتهم الجسدية تتضاءل مع حدوث فترة التوقف بسبب فيروس كورونا في وسط الموسم.
ولتقليل المخاطر، يتم اقتراح جميع أنواع الحلول، من زيادة عدد اللاعبين لكل فريق إلى إدخال تغييرين استثنائيين إضافيين، يقترحهما الطبيب ويقبلهما الحكم، بالإضافة إلى توقف المباريات للحصول على راحة فضلا عن إقامة المباريات دون جماهير.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أكدت الأستاذة الجامعية والخبيرة في علم المناخ نادية المخينيني أن عدة مناطق من ولايات الجمهورية ستعيش خلال الفترة القادمة على وقع موجة حر

منذ دقيقة 32

يشهد طقس اليوم الأحد سحبا كثيفة مع ظهور خلايا رعدية محلية مصحوبة بأمطار بالشمال في الصباح ثمّ سحب عابرة بأغلب المناطق بعد الظهر وتكون محليا كثيفة بالمناطق الغربية وفق المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ ساعة

أشرف وزير الصحة علي المرابط يوم أمس السبت بمدينة المنستير، على افتتاح فعاليات الملتقى الدولي الأول للتغذية الدقيقة، والذي نظمته الجمعية التونسية لعلوم التغذية الدقيقة تحت شعار ''الاساليب العلمية والعلاجية الجديدة لأمراض المناعة الذاتية ''، بحضور رئيس المكتب الوطني لعمادة الأطباء والمدير الجهوي للصحة بالمنستير وممثلي الجمعية وعدد من الإطارات الصحية بالجهة