الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

رياضة

العالم يترقب كلاسيكو الارض

:تحديث 06 10:09 2019 فيفري
تتجه أنظار العالم مساء اليوم الى شاشات التلفزيون لمتابعة المواجهة الاقوى عالميا بين العملاقين برشلونة و ريال مدريد .

تتجه أنظار العالم مساء اليوم الى شاشات التلفزيون لمتابعة المواجهة الاقوى عالميا بين العملاقين برشلونة و ريال مدريد .

و سيتابع عشاق كرة القدم الجميلة الليلة في تمام الساعة 21.00 بوقيت تونس مباراة تحمل في طياتها تنافسا شرسا بين الفريقين في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك اسبانيا حيث يطمح ابناء المدرب الارجنتيني لهزم مواطنه ليونيل ميسي في ارضه و امام جمهوره و الثأر من الخماسية التي تلقاها مرمى الحارس البلجيكي ثيبوت كورتوا في الليغا بتاريخ 28 اكتوبر 2018 .

و سيدخل الريال مواجهة اليوم بتغييرات متعددة حيث سيقود سانتياغو سولاري القاطرة الملكية للمرة الاولى في تاريخ الكلاسيكو و يتميز فكر المدرب الارجنتيني بمداورة الرصيد البشري حيث اعطى المجال لعديد اللاعبين الجدد للبروز في الفترة الاخيرة على غرار لاعب الوسط يورنتي و الظهير الايمن ادريودزولا و المهاجم البرازيلي الشاب فينيسيوز جونيور .

و سيعول ريال مدريد الليلة على المهاجم الفرنسي كريم بنزيما ( 31 سنة ) الذي يمر بأفضل فتراته منذ قدومه في صائفة 2009 ذلك انه سجل 18 هدفا في 35 مباراة خاضها خلال الموسم الحالي ليصبح الهداف الاول للفريق بعد أن كان مجرد ممر للكرة لزميله السابق كريستيانو رونالدو الذي انتقل حديثا ليوفنتوس الايطالي .

و من جهته يطمح النادي الكاتالوني في مواجهة الكلاسيكو لتحقيق نتيجة ايجابية قبل خوض لقاء العودة يوم 27 من شهر فيفري الجاري بملعب سانتياغو بينابيو .

و سيحاول ابناء المدرب الاسباني ايرنيستو فالفيردي لاستغلال الاخطاء التي يقترفها دفاع ريال مدريد و ذلك بتواجد النجم الاول ليونيل ميسي رغم الشكوك التي تحوم حول مشاركته بعد تعرضه لكدمة على مستوى الفخذ .

و رغم ذلك فقد أكدت صحف اسبانية صباح اليوم الاربعاء مشاركة النجم الارجنتيني كأساسي مقابل غياب عصمان ديمبيلي عن المواجهة بسبب تأخره من حصة التمارين الاخيرة التي أجراها البارسا امس الثلاثاء في بملعب خوان غامبر رغم تعافيه نهائيا من الاصابة .

في مايلي ترتيب هدافي كأس ملك اسبانيا في الفريقين :

برشلونة ( 15 هدف ) :

  1. كوتينهو : 3 اهداف
  2. ميسي – دينيس – ديمبيلي : هدفين
  3. راكيتتيش – لينغليت – مالكوم – سواريز – منير الحدادي – سيرجي : هدف وحيد

ريال مدريد ( 20 هدف )

  1. كريم بنزيما : 4 اهداف
  2. راموس – اسينسيو : 3 اهداف
  3. فاسكيز – فينيسيوز – ايسكو : هدفين
  4. كريستو – يورنتي – ادريودزولا – سانشيز

و في مايلي تشكيلة الفريقين المحتملة :
برشلونة : تير شتيغن – بيكيه – لينغليت – سيميدو – ألبا – بوسكيتس – راكيتيتش – أرتور – كوتينهو- سواريز – ميسي

ريال مدريد : نافاس - فاران – راموس – كارباخال – مارسيلو - كازيميرو – مودريتش – كروس – فاسكيز – بيل - بنزيما

كاتب المقال إلياس بن صالح

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .