الأكثر مشاهدة

16 21:20 2021 جوان

اختتمت اليوم الاربعاء 16 جوان 2021 بصفاقس، تظاهرة تجارب مسرحية التي نظمها المندوبية الجهوية للثقافة بصفاقس منذ ال 4 من جوان الجاري.

على المباشر

رياضة

الويفا يهدد الأندية المشاركة في السوبرليغ بعقوبات صارمة

19 11:05 2021 أفريل
الإتحاد الأوروبي لكرة القدم
أصدر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ويفا بيانا حول العقوبات التي سيتعرض لها الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي السوبرليغ


ونشر الويفا بيانا مشتركا مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ورابطة الدوري الإنقليزي، والاتحاد الإسباني لكرة القدم، ورابطة الليغا، والاتحاد الإيطالي لكرة القدم، ورابطة الدوري الإيطالي.

وجاء في البيان:” علم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحادات الأوروبية المذكورة، أن بعض الأندية الإنجليزية والإسبانية والإيطالية تخطط للإعلان عن إنشاءهم لما يسمى دوري السوبر الأوروبي “.

وأضاف:” نود أن نكرر نحن الويفا وإتحادات الأعضاء والفيفا أننا سوف نظل متحدين في جهودنا لمنع هذا المشروع الساخر، في وقت يحتاج فيه المجتمع للتضامن اكثر من اي وقت مضى “. 

وزاد:” سننظر في جميع التدابير المتاحة لنا، على جميع المستويات، القضائية والرياضية، من أجل منع حدوث ذلك. تستند كرة القدم إلى المسابقات المفتوحة والجدارة الرياضية؛ لا يمكن أن يكون بأي طريقة أخرى”. ونوه:” كما أعلن سابقاً فيفا والاتحادات الستة، سيتم منع الأندية المعنية من اللعب في أي مسابقة أخرى على المستوى المحلي أو الأوروبي أو العالمي، وقد يُحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية”.

وأتم:” نشكر تلك الأندية في البلدان الأخرى، وخاصة الأندية الفرنسية والألمانية ، التي رفضت الانضمام إلى هذه البطولة، وندعو كل محبي كرة القدم والمشجعين والسياسيين للانضمام إلينا في النضال ضد مثل هذا المشروع إذا تم الإعلان عنه، استمرت هذه المصلحة الذاتية المستمرة لعدد قليل من الناس لفترة طويلة جداً، لقد طفح الكيل”.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 17

‎ قرر وزير الصحة إرسال فريق طبي في اختصاصي الاستعجالي والانعاش الى القيروان يقوده المدير العام للصحة الدكتور فيصل بن صالح بمشاركة رئيس لجنة الأسرة العميد إيهاب اللبان وعضو اللجنة العلمية وأستاذة طب الإنعاش الدكتورة جليلة بن خليل.

منذ دقيقة 15

بلغت الموارد من الغاز الطبيعي 1049 ألف طن موفى أفريل 2021 اي بارتفاع بنسبة 21 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2020 وفق ما أظهرته وثيقة الظرف الطاقي التّي نشرتها وزارة الصناعة والطّاقة والمناجم.

منذ دقيقة 22

خضع النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش اليوم الجمعة لعملية جراحية على مستوى الركبة

{}