الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

رياضة

بذكريات كأس الكاف 2013 .. النجم و النادي الصفاقسي يضربان موعدا آخر في الجولة الأولى

:تحديث 03 09:50 2019 فيفري
تتجه الانظار مساء اليوم الأحد الى ملعب سوسة الاولمبي مسرح مواجهة الكلاسيكو الافريقي بنكهة تونسية بين النجم الساحلي و النادي الصفاقسي و ذلك في اطار الجولة الافتتاحية من دور المجموعات لكأس الكاف انطلاقا من الساعة 17.00.

تتجه الانظار مساء اليوم الأحد الى ملعب سوسة الاولمبي مسرح مواجهة الكلاسيكو الافريقي بنكهة تونسية بين النجم الساحلي و النادي الصفاقسي و ذلك في اطار الجولة الافتتاحية من دور المجموعات لكأس الكاف انطلاقا من الساعة 17.00.

و سبق و أن تواجه الفريقان في الجولة الاولى و ذلك بتاريخ 21 جويلية 2013 حيث حسمها أبناء المدرب رود كرول انذاك بهدف نظيف .

و تأهل فريق عاصمة الجنوب الى الدور نصف النهائي بعد أن تأهل عن المجموعة الاولى متصدرا ب14 نقطة صحبة صحبة الوصيف الملعب المالي ب8 نقاط .

و كان النجم الساحلي قد انهى مشاركته في كأس الكاف في المركز الثالث برصيد 6 نقاط امام سان جورج الاثيوبي ب4 نقاط .

و يشار الى ان النادي الصفاقسي قد تأهل الى النهائي في 2013 و توج باللقب القاري للمرة الرابعة في تاريخه من ملعب لوبومباتشي امام مازمبي الكنغولي .

و تعد مواجهة نهائي لقب كأس الكاف عام 2007 التي توج به النادي الصفاقسي اهم مواجهات الفريقين حيث انتهت مباراة الذهاب التي دارت بملعب الطيب المهيري بالتعادل 0-0 في حين انتهت مباراة الاياب بالتعادل 2-2 بملعب سوسة الاولمبي .

و ستكون مباراة اليوم رقم 128 في تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين حيث فاز النجم في 54 لقاء فيما انتصر النادي الصفاقسي في 31 مقابلة و انتهت 42 مباراة بالتعادل .

و لعب الفريقان 64 مباراة في ملعب سوسة الاولمبي حيث فاز النجم ب35 لقاء في حين حسم النادي الصفاقسي 12 مواجهة مقابل 17 تعادل .

و اهتزت شباك النجم الساحلي 116 مرة في حين تلقت شباك النادي الصفاقسي 154 في كامل المواجهات بين الفريقين .

كاتب المقال إلياس بن صالح

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .