الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 20

أوضح الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي اليوم الاثنين تفاصيل حادث المرور الذي جد بالطريق الرابط بين باجة ووادي الزرقاء و خلف قتيلين و6 جرحى بعد اصطدام شاحنة ب 9 سيارات.

على المباشر

نهج التريبونال و الدريبة
كل يوم حكاية جديدة واغرب من الخيال ،رحلة فيها تخوض مغامرة في عالم الغموض ،قضايا عليها تطوات صفحات اما مزالت اسرارها ماتحكات .. مع محمد السياري في  في نهج التريبونال و الدريبة
تنشيط
رياضة

بذكريات كأس الكاف 2013 .. النجم و النادي الصفاقسي يضربان موعدا آخر في الجولة الأولى

:تحديث 03 09:50 2019 فيفري
تتجه الانظار مساء اليوم الأحد الى ملعب سوسة الاولمبي مسرح مواجهة الكلاسيكو الافريقي بنكهة تونسية بين النجم الساحلي و النادي الصفاقسي و ذلك في اطار الجولة الافتتاحية من دور المجموعات لكأس الكاف انطلاقا من الساعة 17.00.

تتجه الانظار مساء اليوم الأحد الى ملعب سوسة الاولمبي مسرح مواجهة الكلاسيكو الافريقي بنكهة تونسية بين النجم الساحلي و النادي الصفاقسي و ذلك في اطار الجولة الافتتاحية من دور المجموعات لكأس الكاف انطلاقا من الساعة 17.00.

و سبق و أن تواجه الفريقان في الجولة الاولى و ذلك بتاريخ 21 جويلية 2013 حيث حسمها أبناء المدرب رود كرول انذاك بهدف نظيف .

و تأهل فريق عاصمة الجنوب الى الدور نصف النهائي بعد أن تأهل عن المجموعة الاولى متصدرا ب14 نقطة صحبة صحبة الوصيف الملعب المالي ب8 نقاط .

و كان النجم الساحلي قد انهى مشاركته في كأس الكاف في المركز الثالث برصيد 6 نقاط امام سان جورج الاثيوبي ب4 نقاط .

و يشار الى ان النادي الصفاقسي قد تأهل الى النهائي في 2013 و توج باللقب القاري للمرة الرابعة في تاريخه من ملعب لوبومباتشي امام مازمبي الكنغولي .

و تعد مواجهة نهائي لقب كأس الكاف عام 2007 التي توج به النادي الصفاقسي اهم مواجهات الفريقين حيث انتهت مباراة الذهاب التي دارت بملعب الطيب المهيري بالتعادل 0-0 في حين انتهت مباراة الاياب بالتعادل 2-2 بملعب سوسة الاولمبي .

و ستكون مباراة اليوم رقم 128 في تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين حيث فاز النجم في 54 لقاء فيما انتصر النادي الصفاقسي في 31 مقابلة و انتهت 42 مباراة بالتعادل .

و لعب الفريقان 64 مباراة في ملعب سوسة الاولمبي حيث فاز النجم ب35 لقاء في حين حسم النادي الصفاقسي 12 مواجهة مقابل 17 تعادل .

و اهتزت شباك النجم الساحلي 116 مرة في حين تلقت شباك النادي الصفاقسي 154 في كامل المواجهات بين الفريقين .

كاتب المقال إلياس بن صالح

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

واصل انتاج الصيد البحري بولاية قابس خلال سنة 2022 تطوره وبلغ 26258 طنا مقابل 21793 طنا خلال سنة 2021 ، وفق معطيات للمندوبية الجهوية للفلاحة.

منذ دقيقة 15

اكد القيادي في حزب التيار الديمقراطي هشام العجبوني انه لم يتم القطع مع سلبيات البرلمان السابق و انما تم تكريسها بشراء الأصوات و تنقل النواب المستقلين بين الأحزاب و الكتل و هو ما اعتبره خديعة و سياحة حزبية مقننة

منذ دقيقة 12

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بقفصة، اليوم الثلاثاء 31 جانفي 2023، بايداع ثلاثة أشخاص السجن المدني بالجهة بتهمة توزيع أموال على ناخبين بهدف التأثير عليهم، حسب ما ذكره مصدر قضائي لوكالة تونس افريقيا للأنباء