الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
رياضة

بعد خمسة أعوام ونصف...كريم بنزيمة يعود الى المنتخب الفرنسي

18 19:46 2021 ماي
كريم بنزيمة
أعلن مدرب المنتخب الفرنسي دييدي ديشامب اليوم الثلاثاء عن قائمة ال 26 لاعبا للمشاركة في كأس أوروبا 2020 لكرة القدم المقررة الصيف المقبل والمؤجلة من العام الماضي بسبب فيروس كورونا

وشهدت قائمة الديوك عودة مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة بعد ان تم إستبعاده في وقت سابق بسبب مشاكل شخصية مع الإتحاد الفرنسي لكرة القدم منذ سنة 2015.

قال ديشان شارحاً قراره "لكي نصل إلى هذا القرار، مررنا بمراحل. تقابلنا معاً وتحادثنا طويلاً"، مضيفاً "لا أريد خلق حالات خاصة. لطالما تجاهلت مصلحتي الشخصية، ومنتخب فرنسا ليس ملكي وهو فوق الجميع". 

وبعد اللقاء الذي جمعهما معاً في مدريد، قال ديشان إنه "فكّر طويلاً للوصول إلى هذا القرار  لن أفصح عن أي كلمة مما دار بيننا، لكنه كان يحتاج لذلك، وأنا أيضاً".

ويذكر أن بنزيمة كان قد صرح قبل مونديال روسيا "طالما ديدييه ديشان سيبقى مدربا لن أحصل على فرصة للعودة إلى المنتخب الفرنسي".

وبالإضافه إلى بنزيمة سيتواجد في الهجوم كل من غريزمان ، مبابي ، بن يدر ، اوسمان ديمبيلي ، كينغلسي كومان وماركوس تورام مهاجم بوروسيا منشنغلادباخ.

وفي بقية الخطوط حافظت اسماء مثل بول بوغبا ، نغولو كانتي ، رابيو ، توليسو وتماس ليمار على مكانها وقرر ديشامب بشكل مفاجىء إعادة موسى سيسيكو إلى المتخب الفرنسي من جديد بعد ان خاض غمار كأس أوروبا 2016.

وفي الدفاع إختار ديشامب منح الفرصة لمدافع ليون الفرنسي ليو ديبوا وكذلك قلب دفاع إشبيلية كوندي وكورت زوما مدافع تشلسي.

واما في حراسة المرمى فقد وجه مدرب المنتخب الفرنسي الدعوة لأول مرة إلى حارس ليل الفرنسي مايك مينيان كحاسر ثالث مع ستيف مانداندا حارس اولمبيك مارسيليا وهوغو لوريس الحارس الأول للمنتخب الفرنسي وتوتنهام الإنجليزي.

يشار إلى ان المنتخب الفرنسي بطل العالم 2018 لم يحقق لقب بطولة اليورو منذ 21 سنة كاملة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

تأهل الزمالك المصري، مساء اليوم الخميس لنهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد بعد الفوز على سكيكدة الجزائري بنتيجة 30-26

منذ دقيقة 43

ينعقد غدا الجمعة بمقر معتمدية العامرة من ولاية صفاقس اجتماع يضم ممثلين عن المجتمع المدني و المنظمات التي تعنى بشؤون الهجرة مع سلطات الاشراف لبحث وضعية المهاجرين غير النظاميين بمعتمديتي العامرة و جبنيانة ، وفق ما أفاد به النائب بالبرلمان عن العامرة و جبنيانة حافظ الوحيشي لدى تدخله ببرنامج في 60 دقيقة .

منذ ساعة

قال وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، إن الاجتماع التشاوري الذي جمع رئيس بلاده عبد المجيد تبون ورئيس الجمهورية قيس سعيد، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي، مؤخرا بتونس كان “ناجحا” وليس وليد ظروف خاصة، كما أنه “ليس بديلا عن اتحاد المغرب العربي. ”