الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

رياضة

بيان رسمي جديد بخصوص قضية مباراة الجزائر والكاميرون

19 10:07 2022 أفريل
الاتحادية الجزائرية لكرة القدم
أصدر الاتحاد الجزائري لكرة القدم بيانا بخصوص التظلم المقدم إلى الفيفا والمتعلق بمباراة الجزائر والكاميرون في تصفيات مونديال قطر 2022

وجاء في نص البيان: “أرسلت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وفقا لتوصيات مستشاريها القانونيين، طلبا إلى الفيفا لفحص ملف الشكوى الخاص بمباراة الجزائر – الكاميرون، التي أقيمت يوم 29 مارس 2022 ، لحساب تصفيات كأس العالم قطر 2022، طلبت الفاف من الفيفا أن يتم فحص الشكوى من طرف لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).هذا الطلب مدعم بحقيقة أن ملف الشكوى المقدم يستند إلى الحجج والاعتبارات الفنية المتعلقة بالتحكيم والتي تتطلب دراسة من قبل هيكل متخصص”.

 

 

وضيع المنتخب الجزائري بطاقة التأهل إلى مونديال “قطر 2022” عقب الهزيمة على ملعبه أمام الكاميرون (1-2) في الوقت الإضافي، في إياب المرحلة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، رغم فوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تقدم بطعن لدى الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بسبب الأخطاء التي وقع فيها الحكم الغامبي باكاري غاساما، خلال المباراة الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر التي جمعت الجزائر والكاميرون.

وكان الألماني جوشكا بارغر، الصحفي المختص بكرة القدم الجزائرية، فجر مفاجأة من العيار الثقيل، بتأكيده أن خطأ تقنيا قد تسبب في حرمان المنتخب الجزائري من بلوغ نهائيات بطولة كأس العالم 2022.

وكانت الجماهير الجزائرية أطلقت هاشتاغ “الماتش يتعاود” على نطاق واسع عبر منصات التواصل الإجتماعي.

يذكر أن الفيفا ستُصدر يوم الخميس المقبل، قرارات رسمية بخصوص مباراتي الجزائر ضد الكاميرون، والسنغال أمام مصر، حيث يأمل الخضر والفراعنة في حدوث “معجزة” وإعادتهما خلال شهر جوان المقبل.

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 8

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 8

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .